اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فتح أسواق البرازيل ودول أمريكا الجنوبية لتصدير الموالح المصرية

Recommended Posts

news_1586649343_2714.jpg

نجحت جهود الدولة متمثلة في وزارة الزراعة وإدارة الحجر الزراعي ودعم القيادة السياسية في فتح أسواق البرازيل أمام منتجات الموالح المصرية، بعد سنوات كثيرة اقتصر التصدير فيها على بعض المنتجات التي لاتشكل ثقلا في ميزان الصادرات المصرية.


وقال الإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية "القاهرة والناس 2"، إن فتح أسواق البرازيل أمام صادرات مصر من الموالح جاء بعد زيارة العديد من الوفود والبعثات الفنية التى تأكدت من جودة المنتجات المصرية، لافتا إلى أن البرازيل أحد أهم دول التكتل الاقتصادى بأمريكا الجنوبية «الميركسور» ما يعكس فرصة الموالح المصرية على اقتحام أسواق هذه الدول والمنافسة بقوة خاصة أن مصر تحتل المركز الأول عالميا فى إنتاج الموالح بتصدير مليون و700 ألف طن.

وأوضح غانم أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارية مع دول «الميركسور» للإعفاءات الجمركية للصادرات التجارية، لكن كانت تصدر الفوسفات من شركة أبوزعيل وتستورد مئات الأطنان من هذه الدول، ولأول مرة يتم الاتفاق على تصدير الموالح المصرية لواحدة من دول الميركسور، ويعتبر نصرا وبداية للمنافسة في أسواق باقي الدول.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..