اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
NADA

كشف أثرى جديد بالجيزة

Recommended Posts

كشف أثري جديد بمنطقة الأهرامات في الجيزة641451.jpgتم العثور على تمثال من الحجر الكوارتيزيت على عمق 40 سم تحت سطح الأرض، أثناء أعمال التنظيف والصيانة التى يقوم بها المجلس الأعلى للآثار ضمن مشروع تطوير منطقة آثار الهرم، وذلك فى الجهة الشمالية للسور المحيط للمجموعة الهرمية للمك منقرع الذى عاش فى الفترة بين 2551-2523 ق.م.

 

وأوضح د.زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن هذا التمثال لشخص غير معروف يمثله جالساً على مقعد بسيط، مرتديا باروكة عريضة تتدلى على الكتفين ويده اليمنى مقبوضة على ركبته اليمنى وممسكة بشىء ما، أما اليد اليسرى مفرودة على الفخد الأيسر والقدمين متجاورين.

 

قال د. حواس كما نقلت عنه صحيفة "اليوم السابع" المصرية إنه من الملاحظ أيضا أن التمثال خال تماما من أى نقوش مما يصعب تحديد هويته أو العصر الذى نحت فيه، ولكن طريقة نحته تشير إلى أن التمثال يعود لعصر الدولة القديمة (2649-2513 ق.م)، وقد تم نقل التمثال إلى المخزن المتحفى الخاص بالمنطقة الأثرية لترميمه.

 

ومن جانبه قال د. محمود عفيفى مدير عام آثار الجيزة، إن ارتفاع التمثال يبلغ حوالى 149سم، وبه عديد من الكسور فى الكتف والصدر والقاعدة، وبه أيضا تآكل بسيط فى الوجه، مما يجعل ملامح الوجه غير كاملة.

 

يذكر أنه يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية والذى من المقرر الانتهاء منه فى سبتمبر، ويهدف المشروع إلى تطوير المنطقة والحفاظ على آثارها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تحيا مصر في كل وقت وفي كل حين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..