اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مبادرة لزراعة أشجار الحور لتفكيك مواد شديدة التلوث بأمريكا

Recommended Posts

news_1586797469_4957.jpg

تقف مئات أشجار الحور شامخة بموقع يعادل ملعبي "بيس بول" جنوبي ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية تحديدا قرب قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية شهدت عمليات تطوير الطائرات وتسببت في تلويث التربة بأشد المخلفات الصناعية تلويثا وسمية.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بدأت مبادرة زراعة أشجار الحور لتنظيف تربة موفيت بمساحة 1500 فدان منذ عام 2013.

ويوجد في أمريكا أكثر من 1000 موقع يتسبب في تسمم التربة بالمخلفات الصناعية، وبينما يعتبر تجريف التربة بالرافعات لتنظيفها حلا مغاليا ومعاديا للبيئة نظرا لأن المياه التي ستستخدم لغسل التربة ستتسرب ملوثة المصطحات المائية.

وأضافت الصحيفة، أن استخدام أشجار الحور القوية لدرجة امتصاص وتحليل المواد الملوثة يكون حلا صديق للبيئة، مشيرة إلى أن أشجار الحور في موفيت تستطيع يوميا امتصاص 50 جالونا من المياه المسممة في التربة لتحولها عبر البناء الضوئي لنواتج عديمة الضرر كغاز ثانى أكسيد الكربون والملح.

وأشرفت على تلك المبادرة، شارون دوتي، عالم الأحياء الدقيقة النباتية في جامعة واشنطن، والتي اكتشفت قوة الميكروبات المستعمرة لأشجار الحور والقادرة على جعل الشجرة تعيش في البيئات السامة بل وتتغذى على المواد الملوثة فيها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..