اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الكويت لا غُسل للمتوفين بكورونا

Recommended Posts

news_1587040824_5004.jpg

أكد مدير إدارة شئون الجنائز في البلدية الكويتية الدكتور فيصل الكندري، أنه لا تغسيل للمتوفى جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).


وأضاف الكندري – في تصريح صحفي اليوم الخميس – قائلا: "نتعامل مع جثمان المتوفي بوباء كورونا على خطين، الأول الخط الشرعي، والثاني الصحي"، مشيرًا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة الكويتية، يتم استقبال الجثث المصابة بالفيروس، محفوظة في أكياس خاصة لا تفتح احترازيًا، حفاظًا على سلامة المغسلين.


وأشار إلى أن الجثمان يأتي مغلفًا بأكياس محكمة الإغلاق، ويتم تيميمة (التيمم) الجثمان، دون غُسل بناء على توصيات وزارة الصحة الكويتية، ثم الصلاة عليه.

وأوضح الكندري أن عددًا كبيرًا من العلماء، أقروا بسقوط واجب الغُسل، خوفًا من انتقال المرض للأحياء، مؤكدين أن الحفاظ على الأحياء من العدوى، مقدم على وجوب الغُسل، وأن الضرورات تبيح المحظورات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..