اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

100 ألف وفاة في أوروبا وإسبانيا تمدد الإغلاق

Recommended Posts

news_1587242921_6588.jpg

تجاوزت حصيلة الوفيات بوباء كوفيد-19 في أوروبا 100 ألف، أي نحو ثلثي الضحايا في العالم، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية، السبت، الساعة 18 00 ت.غ.

وبتسجيلها 100 ألف و501 وفاة (بين مليون و136 ألفا و672 إصابة)، فإن أوروبا هي القارة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد. والدول الأشد تأثرا هي إيطاليا (23227) وإسبانيا (20043) وفرنسا (19323) ثم بريطانيا (15464).

وسجل مليونان و281 ألفا و334 إصابة على الأقل في العالم، وهو رقم لا يعكس الواقع كاملا، إذ لا يقوم عدد كبير من الدول سوى بفحص الحالات الأكثر حرجا.

من جانبها، أعلنت إسبانيا، إحدى أكثر دول العالم تضرراً من وباء كوفيد-19، تمديد الإغلاق لأسبوعين إضافيين حتى التاسع من أيار/مايو، كما أعلن السبت رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

وأشار سانشيز في الوقت نفسه إلى أن العزل المشدد سيخفف للسماح للأطفال بالخروج بشكل "محدود" اعتباراً من 27 نيسان/أبريل، في حين لم يكن ذلك مسموحاً منذ بدء العزل العام في 14 آذار/مارس.

وقال "قمنا باقصى ما يمكن بفضل المسؤولية والانضباط الاجتماعيين (...) لقد تركنا خلفنا اللحظات الاقسى"، لكن "هذه النجاحات لا تزال غير كافية وخصوصا هشة"، داعيا الى عدم "تعريض كل شي للخطر" عبر قرارات "متسرعة".

وأكد ان استئناف الانشطة سيكون بحسب تطور الوباء على ان يكون "حذرا وتدريجيا".

من جانبها، سجّلت فرنسا السبت 642 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية ما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ بداية آذار/مارس إلى 19 ألفا و323، لكنها سجلت انخفاضا جديدا في العدد الإجمالي لمرضى الوباء في المستشفيات ووحدات العناية المركزة.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان إن 11 ألفا و842 وفاة سجلت في المستشفيات بعد تسجيل 364 وفاة إضافية فيها فيما أحصيت سبعة آلاف و481 وفاة في دور المسنين ومراكز أخرى بعد تسجيل 278 وفاة إضافية فيها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..