اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

BBC - مراجعة أمريكية لأساليب التحقيق مع المتهمين بالارهاب

Recommended Posts

مجلس الشيوخ الأمريكي يشكل لجنة لفحص الأساليب التي اتبعتها السي اي ايه في التحقيق مع المتههمين بالارهاب منذ هجمات سبتمبر/أيلول.

 

قراءة الخبر كاملاً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكل مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة لفحص الأساليب التي اتبعتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (السي اي ايه) في التحقيق مع المتهمين بالارهاب منذ هجمات سبتمبر/أيلول، بغرض التوصل الى استنتاجات بخصوص مدى فاعليتها في الحصول على معلومات من المتهمين.

 

ويقول مسؤولون في مجلس الشيوخ ان المراجعة ستعتمد على شهادات رسمية ووثائق سرية، للتحقيق في بعض أساليب الضغط المتبعة، مثل الإغراق في الماء.

 

وقال المسؤولون ان هذه التحقيقات لا تهدف الى محاكمة ضباط السي اي ايه في النهاية، بل ستستخدم في إثارة نقاش حول ما اذا كانت هذه الاساليب تشكل انتهاكا لحقوق المعتقلين أم أن من الممكن استخدامها في حالات معينة.

 

زقال مسؤول لم يفصح عن اسمه لصحيفة واشنطن بوست ان المراجعة ستشمل برنامج الاعتقال السري للسي اي ايه الذي بدأ عام 2002 والذي بموجبه اعتقل 100 مشتبه بالارهاب في سجون سرية في بلدان عديدة.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد حظر بعد توليه الرئاسة استخدام أساليب في التحقيق غير معتمدة للإستخدام في الجيش الأمريكي.

 

وكان المدير السابق للسي اي ايه مايكل هايدن قد قال الشهر الماضي إن بعض الأساليب القاسية في التحقيق قد أثبتت نجاعتها في انتزاع معلومات مشتبهين بالإرهاب .

 

ربنا يهدى !!!!!!!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..