اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اتحاد الصحافيين الدولي يدعو غوتيريش لإدانة قرار الحوثي إعدام صحافيين

Recommended Posts

news_1587314780_7941.jpg

بعث الاتحاد الدولي للصحافيين، برسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يطالب فيها بإدانة قرار ميليشيا الحوثي إعدام أربعة صحافيين يمنيين.

وطالب الاتحاد في رسالة مشتركة مع نقابة الصحافيين اليمنيين، الأمين العام للأمم المتحدة، بدعم التحركات لحماية حياتهم والمطالبة بالإفراج عن جميع الصحافيين المسجونين في اليمن.

وجاء في الرسالة: "اليوم، نحتاج إلى الاستماع من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، للدفاع عن الصحافيين اليمنيين وتذكير الحوثيين حكومة الأمر الواقع في صنعاء، بشكل لا لبس فيه، أن تعذيب الصحافيين وإعدامهم جريمة حرب، وأن الأمم المتحدة لا تعمل ولن تتعاون مع مجرمي الحرب".

وجاءت الرسالة المرسلة في 16 أبريل/نيسان بعد أن حكمت محكمة حوثية في صنعاء على الصحافيين عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حامد، وتوفيق المنصوري بتهمة الخيانة والتجسس في 11 أبريل / نيسان، وذلك بعد اختطافهم مع خمسة صحافيين آخرين في يوليو/تموز 2015 في فندق قصر الأحلام بصنعاء.

ومنذ اعتقالهم، تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي وحرمانهم من الحقوق الأساسية التي يكفلها القانون الدولي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..