اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
lovelife

طرق ومداخل الشيطان

Recommended Posts

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين و على آله و صحبه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :

 

 

 

 

 

لإبليس اللعين ستة طرق للدخول إلى قلبك الذي يجب أن يكون معلق بالله فقط ،فيجب عليك معرفتها لكي تأخذ الحذر و تحكم على نفسك أين وصل إبليس من تمكنه منك وإذا وجدت نفسك في مراتب عالية فإنك بذلك عدو إبليس اللدود .. أعانك الله

 

الطريقة الأولى: يقول لك أكفر فلو فعلتها ارتاح باله و لم يحمل لكهم .

الطريقة الثانية: فإذا سلمت من الأولى فإنه يزين لك بدعة من عمل أو قولفتظن أنك على حق و تنسى أن كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار .

الطريقة الثالثة : فإذا سلمت من الأولى و الثانية انتقل إلى الثالثة و هي عمل كبيرة منالكبائر حتى يجعلك تذنب و لكن مع التوبة والإستغفار يغفر لك الله كما قال أهل العلملا صغيرة من الإصرار و لا كبيرة مع الاستغفار .

الطريقة الرابعة: فإذا سلمت من الطرق السابقة جاء لك بصغيرة تكون معك كل الوقت و معظمه حتى تنقص من حسناتك وعلو درجاتك في الجنة مع الصديقين و الشهداء. و إن شاء الله بالتوبة تُغفر تلكالصغائر .

الطريقة الخامسة: فإذا تبت من كل ذلك فأنت تعتبر الآن في المراتبالعالية عند إبليس. فيأتي لك بطريقة خامسة و هي أن يشغلك بالأقل أجراً من الأعلى .. فيجعل همك مثلاً على إماطة الأذى و بالرغم من أنها من الإيمان إلا أنها ليست الأعلىأجراً و هكذا .

الطريقة السادسة و الأخيرة: فإذا سلمت من كل ذلك ، استخدمأصعب و أقوى أساليبه التي لم يسلم منها الأنبياء عليهم الصلاة السلام. و هي تسليطالأهل والأقربون و من حولك من الناس لشتمك و إهانتك و إيذائك .

فهل عرفت مرتبتك عند إبليس اللعين ؟!

{ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَاأَوْ أَخْطَأْنَا}

lovelife

تم تعديل بواسطه lovelife

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيك وجزاك الله كل خيييييييييييييير

تقبل مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..