اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التفاصيل الكاملة لتوريد القمح في 4 محافظات

Recommended Posts

news_1588431034_1250.jpg

القمح وتوريده بالصوامع والشون منذ بدء موسم توريده في 15 أبريل الماضي.


ففي بني سويف، أعلن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم - خلال مناقشته تقرير قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين - أنه جرى استلام وتوريد 5017 طنا و353 كيلو جراما من القمح بصوامع وشون المحافظة، ليصل إجمالي ما جرى توريده "منذ بداية الموسم منتصف الشهر الماضي وحتى الأول من مايو الحالي" إلى 38 ألفا و993 طنا و229 كجم قمح، بنسبة 20 % تقريبا من إجمالى المستهدف المقدر بـ 200 ألف طن.

وأشار المحافظ في بيان اليوم السبت إلى أنه يتابع التسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع.

كما ناقش التقرير سير منظومة العمل في توريد واستلام محصول القمح للموسم الحالي (2019 2020)، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين، حيث جرى تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة، برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة، رئيس قسم صيانة الحبوب، ومن ديوان عام المحافظة ضمت كلا من: مديري المتابعة والشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري ومركز معلومات التنمية المحلية.

يشار إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر بـ 130 ألف فدان والمستهدف هذا الموسم توريده 200 الف طن، حيث يتوافر بالمحافظة 22 موقعا تخزينيا بإجمالي طاقة استيعابية 230 ألف طن.

وفي الغربية، أعلن المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعه بالمحافظة عن توريد 24 ألفا و588 طنا و76 كيلو حتى اليوم، مشيرا إلى أن ما جرى توريده - العام السابق في نفس اليوم - بلغ 17 ألفا و855 طنا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..