اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ترمب يتوقع توفر لقاح ضد كورونا بنهاية العام

Recommended Posts

news_1588592155_5908.jpg

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء أمس الأحد، ان لقاحا ضد فيروس كورونا سيكون متاحا بحلول نهاية العام الحالي، بحسب قناة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية.
وقال ترمب في مؤتمره الصحفي اليومي حول تطورات فيروس كورونا "نحن واثقون جدا من أننا سنحصل على لقاح في نهاية العام"، مضيفا "الأطباء سيقولون: يجب أن لا تقول هذا، وأنا أقول ما أعتقد به". وردا على سؤال عما سيكون عليه رد فعله إذا ما اكتشفت دولة أخرى لقاحًا قبل الولايات المتحدة، أجاب ترمب "لايهمني من يكتشف اللقاح أولا، أريد فقط الحصول على لقاح ناجح، إذا كانت دولة أخرى ستجد اللقاح سأرفع قبعتي (شكرا لها)".
وأشار أيضا إلى انه سيدفع باتجاه إعادة فتح المدارس والجامعات في بلاده في ايلول المقبل، مدافعا عن قراراته منذ بداية الوباء "أعتقد أننا أنقذنا ملايين الأرواح".
وعلى صعيد متصل، أكد مدير مختبر جلعاد الأميركي دانيال أوداي أن واشنطن لن تعوق تصدير عقار رمديسيفير الذي أثبت فاعليته وسرّع شفاء مصابين بكوفيد-19 وذلك خلال تجربة سريرية واسعة. وقال أوداي لتلفزيون سي بي إس "أظن أننا في تناغم مع الحكومة الأميركية لخدمة المرضى في الولايات المتحدة" وكذلك المرضى "في الدول الأخرى حول العالم". ومنحت إدارة الأغذية والدواء الأميركية موافقتها الجمعة لاستعمال رمديسيفير في الحالات الطارئة، حيث يتيح ذلك استعمال العقار في حالات المصابين بكوفيد-19 الذين يعانون وضعا حرجا، دون أن يكونوا جزءا من برنامج تجربة سريرية. وحضر أوداي إلى جانب الرئيس دونالد ترمب في المكتب البيضوي لمناسبة الإعلان عن موافقة إدارة الغذاء والدواء منح مليون ونصف جرعة من العقار للمستشفيات من طرف شركة جلعاد. وأضاف في تصريحه المتلفز أن السماح باستعمال رمديسيفير سيخول معالجة بين 100 و200 ألف مريض وفق مدة العلاج (بين خمسة وستة أيام)، موضحا أن الحكومة الأميركية "ستحدد" الدول التي يمكن تصدير العقار إليها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..