اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جمارك الإسكندرية أفرجت عن سيارات بـ ٣ ١ مليار جنيه في أبريل الماضي

Recommended Posts

news_1588674836_2881.jpg

أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال أبريل الماضي، وهو الشهر السادس عشر لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغ نحو ٣ مليارات و١٤٤مليون جنيه، تم تحصيل ٧٤٩ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.


جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن ٦ آلاف و٢٩٧ سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي مليار و٧٥٠ مليون جنيه خلال أبريل الماضي، وتم تحصيل نحو ٤٥٥ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.


قال رئيس مصلحة الجمارك، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من ٨٤٢ مليون جنيه.


أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن ١٠٣٣ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة ٦٧٢ مليون جنيه خلال أبريل الماضي، وتم تحصيل ١٤٧ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٥٣ مليون جنيه.


وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٥٧٨ رسالة قطع غيار سيارات خلال أبريل الماضي بقيمة بلغت ٧٢١ مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو ٨٥ مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ١٥ مليون جنيه.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..