اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

يمنية ذاقت مر الاعتقال صعق ومياه آسنة في سجون الحوثي

Recommended Posts

news_1588753192_5503.jpg

كشفت برديس السياغي، الناشطة اليمنية، تفاصيل بشعة لانتهاكات وفظائع ترتكب داخل سجون الحوثي في اليمن.

وروت الشاعرة اليمنية تجربتها داخل سجن للميليشيات في اليمن، مؤكدة أن الحوثي يستعين بمجموعة من السيدات يطلق عليهن الزينبيات لتعذيب السجينات اليمنيات، وقص شعرهن، والاعتداء البدني والنفسي عليهن.

كما حكت بالتفاصيل قصتها مع الميليشيات، قائلة إنها بدأت قبل سنوات، حين كانت تتولى إحدى منظمات الإغاثة، وتكتب قصائد شعرية.

فعقب انقلاب الحوثيين، كانت تكتب قصائد تندد بسياساتهم، وتنتقدهم داخل المجالس والمنتديات التي تشارك فيها، كما كانت تجهد كناشطة في توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين من انقلابهم.

ولعل كل تلك الأسباب ساهمت في تعرضها لمضايقات وملاحقات ومطاردات من أنصار الحوثي داخل مديريتها معين في العاصمة صنعاء، بحسب ما قالت للعربية.نت.

وتابعت قائلة إنها ظلت تتعرض لتلك الملاحقات لعامين كاملين، حتى فوجئت برجال الحوثي يعتقلون زوجها ويقتادونه إلى جهة غير معلومة، وأخفوه لمدة 8 شهور دون أن يعلم أحد مكانه.

كما أشارت السياغي إلى أنها أبلغت من جانب المسؤولين الحوثيين بوفاة زوجها في مقر احتجازه، وتمت صلاة الغائب عليه، لذلك كثفت معارضتها للحوثي ونظامه، ونتيجة ذلك زادت المطاردات، ثم اقتحموا منزلها ذات يوم ونهبوا كل محتوياته، من ممتلكات كمجوهرات وأموال وتحف وأكواب وأطباق ومستلزمات منزلية، مضيفة أن الأشياء التي لم يستطيعوا سرقتها ونهبها حطموها تاركين المنزل في حالة يرثى لها.

إلى ذلك، أشارت الناشطة إلى أنها واصلت بعد ذلك، وطيلة 8 شهور، انتقادها للحوثي في كافة المنتديات، ورفعت دعوى قضائية ضدهم تتهمهم فيها باقتحام منزلها، ونهب وسرقة محتوياته، حتى اعتقلوها من منزل شقيق زوجها في 2 أغسطس من العام الماضي 2019.

وقالت السياغي إنها اقتيدت إلى سجن يتبع الحوثي في صنعاء، وهناك وجهوا لها اتهامات بتخزين السلاح، وإرهاب الدولة، وطلبوا منها تصوير فيديو تعترف فيه بارتكاب تلك الجرائم، ولمحاولة ترغيبها وتشجيعها على الإدلاء بتلك الاعترافات المصورة، فاجأوها بأن زوجها مازال على قيد الحياة، ورتبوا لها مكالمة هاتفية معه، وتأكدت فعلا أن زوجها مازال حيا.

لكنها أكدت أنها رفضت تصوير الاعترافات، لإدراكها أن الحوثيين يعلمون أنها شاعرة وتتواصل مع وسائل الإعلام، وقد يخشون بالتالي من أن تكشف فضائحهم، وتتحدث عما يحدث داخل السجون من انتهاكات وتعذيب.

أمام رفضها هذا، وضعت في زنزانة انفرادية لمدة شهرين ونصف الشهر، حيث تعرضت لشتى أنواع التعذيب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..