اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التنمية المحلية تحدد موقفها من تحصيل رسوم النظافة

Recommended Posts

news_1588759514_7134.jpg

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أن الدراسة مازالت جارية حول تحصيل المحليات لفاتورة النظافة، بدلا من التحصيل على فاتورة الكهرباء.


واضاف قاسم في تصريحات له أنه لم يتم الاستقرار على آلية للتحصيل حتى الان ،ويتم دراسة الموضوع من كافة الجوانب لتطبيق الانسب للمواطنين بما يحفظ حق جميع الاطراف.



وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد قال في تصريحات سابقة : إن رسوم فاتورة الكهرباء ما زالت قيد المناقشة مع مجلس الوزراء، مؤكدا أن وزارة الكهرباء مستمرة فى تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء حتى يوليو المقبل لحين وضع آلية جديدة للتحصيل سواء من خلال شركة خاصة أو المحليات بعد تدريب العاملين.



وأشار الوزير إلى أن تحصيل رسوم النظافة جاري دراسته لتحديد الجهة التى تحصل أو الإبقاء على تحصيل وزارة الكهرباء، موضحا أنه إذا انتهت خلال شهر يوليو سيتم تطبيقها فورا.


وأشار إلى أنه سيتم مراعاة البعد الاجتماعى فى قيمة رسوم النظافة حيث تتراوح من 4 لـ 30 جنيها، متابعا: "فالمناطق البسيطة والقرى لن تعامل معاملة المناطق الراقية فى قيمة الرسوم"، لافتا إلى أن تحصيل رسوم النظافة هام جدا من أجل خدمة أفضل للمواطن، كاشفا أنه يتم رفع المخلفات والتراكمات للقمامة يوميا بالمحافظات.


وأكد وزير التنمية المحلية على استمرار حملات التوعية بمنظومة النظافة وجار التعامل بحزم مع رؤساء الأحياء وشركات النظافة، مطالبا المواطن بالحفاظ على البيئة ونظافة المكان مشددا على أهمية تلافي السلبيات لدى بعض المواطنين تجاه البيئة .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..