اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
تقوى القلوب

هل نزلت الضفادع من السماء مع المطر؟؟؟؟؟

Recommended Posts

13jo0.gif

 

Landscapes_s77_14.jpg

 

 

عالم الضفادع ملىء بالخرافات

 

ولكننا سنتحدث عن الحقائق الخاصه بها

 

كانت الضفادع مصدراً للخرافات عبر التاريخ، إذ تقول اسطورة قديمة ان الضفادع سقطت من السماء مع المطر، والحقيقة ان كثيراً من الأنواع التي تعيش تحت الأرض، تغادر مخابئها خلال موسم المطر او بعده في بداية فصل التزاوج ولأن الناس نادراً ما يشاهدون الضفادع خلال بقية السنة، فإنهم يتخيلون انها قد سقطت من السماء مع المطر.

 

 

ويعتبر الضفدع العملاق اكبر انواع الضفادع في العالم وهو يعيش في وسط غرب افريقيا اذ يبلغ طوله 30 سم تقريباً اما اصغر الانواع فيزيد طوله قليلاً على سم واحد، وتختلف الضفادع في اللون فمعظم الانواع خضراء أو بنية اللون وبعضها مرقط بألوان عدة.

 

وثمة نوع من الضفادع في امريكا الشمالية له ما يشبه الذيل القصير. وللضفادع كذلك اعضاء داخلية مثل الحيوانات الراقية كالقلب والكبد والرئتين، إلا انها تتنفس أيضاً من خلال الجلد.

 

وتمتلك الضفادع التي تعيش على الشجر ممصات قرصية الشكل في نهائيات أصابع الأيدي والأرجل تساعد الحيوان على الالتصاق بجذع الشجرة أثناء التسلق. وتتميز كثير من الانواع بوجود غدد سمية على جلدها حيث يرشح منها السم ليساعد على حمايتها. فمثلاً اذا امسك به عدو من فمه فإن ذلك السم يسبب له هيجاناً فيجبره على اطلاق الضفدع.

 

 

 

 

الضفادع مخلوقات مفيدة للانسان، فهي تأكل اعداداً كبيرة من الحشرات التي تسبب آفة خطرة كما تزود بعض الناس بالغذاء حيث تعتبر الارجل الخلفية اللحمية للضفادع الكبيرة طبقاً شهياً في كثير من الأقطار كما تستعمل في المختبرات وفي علم التشريح. ويعتبر الانسان ألد اعداء الضفدع لأن الانسان يقوم بتدمير بيوت الضفادع وأماكن تزاوجها كما يلوث ويسمم المياه التي تعيش فيها الضفادع. وثمة نوع نادر من الضفادع يسمى ضفدع سورينام وهو ذو شكل غريب وقد سمي باسم دولة سورينام التي اكتشف فيها لأول مرة. وهذا الضفدع مسطح وله رأس يشبه المثلث كما ان له عينين صغيرتين وليس له لسان او اسنان وليس لأصابع قدميه الاماميتين غشاء خلافاً لأصابع قدميه الخلفيتين اللتين بهما غشاء.

تم تعديل بواسطه تقوى القلوب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بصراحة أول مرة أسمع الموضوع ده

 

بس عادى يعنى زيها زى أى حاجه بتظهر ف مواسم ومواسم لا

 

وبيتهيألى إن الضغادع أصلا حيوانات برمائية

 

عامة شكرا ليكى ع المعلومات ,, وبصراحة أول مرة اعرفها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لمرورك يا حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..