اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مسئول إيراني تفشي كورونا ازداد 200 في المئة بالأحواز

Recommended Posts

news_1589201473_5394.jpg

تتواصل تحذيرات نواب ومسؤولين في إيران من قفزة جديدة أو موجة ثانية للوباء الذي حصد الآلاف في البلاد التي تعد واحدة من أشد دول الشرق الأوسط تضرراً.

فقد أعلن غلام رضا شريعتي، محافظ الأحواز، جنوب غرب إيران، زيادة بنسبة 200% بعدد مرضى فيروس كورونا في المحافظة خلال شهر. وأكد في حديث خلال مقابلة مع التلفزيون الحكومي مساء الأحد، أن عدد المصابين في المستشفيات زاد بنسبة 60% دون أن يذكر رقمًا دقيقًا لإجمالي عدد الإصابات والوفيات في المحافظة.

ووفقًا لبعض التقارير الصحافية في وسائل إعلام محلية، فقد تم تسجيل 200 حالة جديدة في المتوسط يوميًا في المحافظة خلال الأيام الأخيرة.

إلى ذلك، قال شريعتي إن 9 مدن في المحافظة مغلقة حاليًا للحيلولة دون انتشار الوباء.

يأتي هذا بعد أن أعلن زين الدين موسوي، حاكم مدينة عبادان، جنوب إقليم الأحواز، يوم الأحد، أن المدينة ستدخل الحجر الصحي الكامل، وستغلق مداخلها من جهة مدينتي الأهواز ومعشور.

وفي حين أكد المحافظ أن كورونا أكثر انتشارًا في ضواحي المدن، أعلنت المديرية العامة لسجون محافظة الأحواز أن الاختبارات أثبتت إصابة عدد من السجناء لكنهم سيتمكنون من التعافي دون الحاجة إلى دخول المستشفى.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، كان أعلن الأسبوع الماضي أن 158 مدينة تمر بمرحلة "بيضاء" مع انخفاض تفشي الوباء فيها، وهناك غمكانية لفتح الأماكن الدينية كالمساجد وغيرها مع مراعاة الإرشادات الصحية.

كما أعلن إعادة فتح المدارس الأسبوع المقبل لكن حضور التلاميذ ليس إلزاميا، وإنما الطلاب الذين يريدون مراجعة الدروس مع معلميهم يستطيعون الذهاب، حسب تعبيره.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية في تحديثها اليومي، الأحد، تسجيل 51 وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6640، في حين سجلت 1383 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 107603 حالات وسط استمرار التشكيك في الأرقام الرسمية من قبل العديد من السياسيين والنواب والمسؤولين في البلاد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..