اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رغم كارثة كورونا بها الأرز الإيطالي يغزو أوروبا والصين

Recommended Posts

news_1589294036_9434.jpg

تصدرت إيطاليا بإنتاجها للأرز، في كامل أوروبا، ولم تكتفِ بذلك، حيث صدّرت الأرز للصين نفسها التي تملك الكثير منه؛ ليتفوق الأرز الإيطالي على المعكرونة الإيطالية التي نالت شهرتها عبر السنين.

يقول ستيفانو جريبي، ممثل مزارعي ولاية بيفيا في اتحاد المزارعين الإيطاليين، لـ"فرانس 24"، إن الصين وضعت نصب أعينها الأرز المُكون لأشهر الأطباق الإيطالية؛ ليصنعوا به طعامهم ببساطة؛ لأن جودة الأرز الإيطالي تفوق ما لديهم.

وتصدر إيطاليا نصف ما تستهلكه أوروبا من الأرز، بينما يستحوذ الأرز على ربع الصادرات الإيطالية، وتقوم بإنتاجه ولايات بيفيا ولومباردي وفرسيلي ونوفرا.

وجعل توسع الأرز الإيطالي حين غزوه الأسواق الصينية، صحيفة "إيل كرير ديلاسيرا" الإيطالية، تنشر خبرا بعنوان "مثل أن تبيع الآيس كريم في الإسكيمو.. الصين تفتح أسواقها للأرز الإيطالي".

وتستغل إيطاليا مزارع الأرز لديها بمساحة تقارب ربع مليون هكتار يديرها 4200 مزارع لإنتاج 1.5 مليون طن سنويا من 200 صنف أرز إيطالي.

وفي إيطاليا نفسها، تمكن الأرز من تحطيم المعكرونة الإسباجيتي محبوبة الإيطاليين خلال إجراءات الإغلاق، ليرتفع الطلب على الأرز محليا بـ47%، وفقا لاتحاد المزارعين الإيطالي.

ويعزي سيرجيو لومباردي غنا، بعض الولايات الإيطالية تحديدا بزراعة الأرز دونا عن غيرها، لما تتمتع به من وفرة مياه ليس لها مثيل في عموم الأراضي الإيطالية.

وتتم زراعة الأرز في إيطاليا بفصل الربيع، ويتم حصاده خريفا بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..