اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

محكمة في ولاية ألمانية تلغي شرط الـ800 متر مربع كحد أقصى لفتح المحلات

Recommended Posts

news_1589304353_1993.jpg

ألغت المحكمة الإدارية العليا في ولاية سكسونيا الألمانية، القاعدة التي تشترط ألا تزيد مساحة المحل عن 800 متر مربع لإعادة فتحه في ظل أزمة كورونا.

وكانت الحكومة الاتحادية في برلين وحكومات الولايات، قد اتفقت أوائل الشهر الماضي على تخفيف قيود مكافحة أزمة كورونا، وتضمن قرار التخفيف إعادة فتح المحلات الصغيرة والمتوسطة التي لا تزيد مساحة أرض مبيعاتها عن 800 متر مربع اعتبارا من العشرين من أبريل الماضي، وقد استثنى الاتفاق المحلات التي تقدم مستلزمات يومية مثل المواد الغذائية والمحلات التي تقدم الخدمات الأساسية.

وبهذا القرار، وافقت المحكمة على طلبات مقدمة من أربع أسواق متخصصة للإليكترونيات لم يتم السماح لها بإعادة فتح أبوابها كالمحلات الأخرى.

يذكر أن قرار المحكمة غير قابل للطعن عليه.

وقال القضاة في حيثيات قرارهم إن حكومة سكسونيا لم توضح على نحو فاصل في تحديد المحلات الضرورية للخدمات الأساسية لماذا تم استثناء محلات بعينها من الحد الأقصى للمساحة فيما لم يتم ذلك مع محلات أخرى، وساق القضاة مثالا على ذلك بمحلات الأثاث التي تم السماح لها بإعادة الفتح.

ورأى القضاة أن محلات الأثاث تشبه محلات الإلكترونيات لأن محلات الأثاث في العادة لا تبيع أثاثا فقط بل تبيع كذلك في الغالب أدوات منزلية وملحقاتها بما في ذلك سلع إلكترونية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..