اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن تؤكد اعتماد تنظيم إعادة العالقين اليمنيين في الخارج

Recommended Posts

news_1589957590_8534.jpg

أكدت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم الأربعاء اعتماد بروتوكول خاص بتنظيم إعادة العالقين اليمنيين في الخارج، وفق الضوابط والإجراءات الصحية والاحترازية والوقائية المتوافقة مع المعايير الدولية.

وقالت اللجنة، التابعة للحكومة الشرعية، في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إنها مستعدة لتنظيم إعادة العالقين اليمنيين في الخارج عبر جميع المنافذ بما فيها الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، والتنسيق مع الأمم المتحدة وجميع المنظمات والجهات المختصة في سبيل التخفيف من معاناة اليمنيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وأوضحت ان إعادة العالقين اليمنيين تتضمن البروتوكول المعتمد "والمعايير الخاصة بإعادة العالقين وطرق ونظام إعادتهم من خلال اللجنة بالتنسيق مع السفارات اليمنية، والسلطات المعنية في الدول الشقيقة والصديقة، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية".

وتابعت: "يتضمن البروتوكول ضوابط استقبال العالقين والتأكد من سلامتهم إما عبر الفحص بجهاز البي سي آر لدى السلطات الصحية في الدول القادمين منها، وإخضاعهم للحجر المنزلي، أو إجراء الفحوصات بذات الآلية في منافذ الوصول وإخضاعهم للحجر الصحي للمدة الزمنية المعتمدة وفق المعايير العالمية".

وسجلت اليمن حتى الآن 168 حالة مؤكدة بالإصابة بكورونا، منها 29 حالة وفاة وسبعة متعافين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..