اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

البحرية الأميركية تحذر إيران بالبقاء 100 متر بعيدًا عن سفنها

Recommended Posts

news_1589964519_1228.jpg

أصدرت البحرية الأميركية، ليل الثلاثاء، تحذيرا للبحارة في المياه الاقليمية للخليج العربي بالبقاء بعيدا 100 متر عن سفنها الحربية على الأقل وإلا ربما "تفسر على أنها تهديد للسفن الحربية الأميركية وقطاعاتها وقد تواجه إجراءات دفاعية"، وذلك بحسب واشنطن بوست.
ويأتي هذا الإشعار للبحارة، في أعقاب تهديد وجهه الرئيس دونالد ترمب، الشهر الماضي وأصدر فيه تعليمات للبحرية الأميركية بإطلاق النار على أي سفن إيرانية تتحرش بالسفن الأميركية.
ووفقا لنص الإشعار الجديد، "يمكن تفسير اقتراب سفن مسلحة لمسافة 100 متر من سفينة بحرية أميركية على أنه تهديد" لتلك السفينة وأن على السفينة الأميركية اتخاذ إجراءات دفاعية.
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تهديد ترمب يهدف إلى تأكيد حق البحرية في الدفاع عن النفس، وردع اي معتد.
وأوضحت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، في بيان، أن الهدف من الإشعار هو "تعزيز السلامة وتقليل الغموض والحد من مخاطر سوء التقدير".
ويأتي هذا الإشعار في أعقاب حادث وقع الشهر الماضي اقتربت خلاله 11 سفينة إيرانية من سفن البحرية وقوات خفر السواحل الأميركية في الخليج، وهو ما وصفه الجيش الأميركي بالسلوك "الخطير والاستفزازي".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..