اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مطالب برلمانية باستبدال الأسواق العشوائية بأخرى حضارية

Recommended Posts

news_1590546272_4587.jpg

تقدم النائب ماجد طوبيا، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن الأسواق العشوائية التى تمثل خطرا على المواطنين، سواء فى نقل العدوى والأمراض المعدينة، أو فى بعض الممارسات الخاطئة من قبل البعض ونشوب بعض المشاجرات، وأخيرا التكدس المرورى نتيجة العشوائية فى العمل وعدم وجود رقابة على هذه الأسواق التى تنتشر فى العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، مما يستوجب وضع رؤية للقضاء عليها حتى لا تتحول لبؤرة لنشر الأمراض المعدية.

وطالب عضو مجلس النواب، عمل حصر شامل بكافة الأسواق العشوائية على مستوى الجمهورية، ومن ثم يتم وضع عدد من المقترحات بشأن حل هذه الازمة، يتمثل فى استبدالها بأسواق حضارية فى مختلف المحافظات، شريطة أن يتم الاستعانة بالمواطنين فى توفير أراض فى حال عدم وجود أراض تابعة للمحافظة، على أن يتم هذا الأمر تحت رقابة التنمية المحلية، حتى لا يتحول الأمر لعبء جديد على المواطنين.

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأسواق العشوائية يتم وضع الخضروات والفاكهة بها بشكل غير سليم على الأرصفة مما يجعلها عرضة لنقل الأمراض، وفى حال وجود سوق حضارى يكون مخصص لهذا الغرض لا مانع من وجود مشرفين من وزارة الصحة والتنمية المحلية للتأكد من سلامة المنتجات والحفاظ على حياة المواطنين ومنع التكدس المرورى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..