اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عالم أوبئة الطقس الحار يكبح تفشي كوفيد - 19

Recommended Posts

news_1590992434_1375.jpg

أصاب فيروس كورونا المستجد حتى الآن أكثر من ستة ملايين شخص حول العالم، وهو آخذ في التوسع بالبرازيل بشكل كبير بعدما صارت البلد الرابع في العالم من حيث عدد وفيات جراء الوباء الذي يواصل بدوره إبطاء النمو العالمي بشدة.
غير أن الخبير البريطاني في علم الأوبئة، البروفيسور كيث نيل من جامعة نوتنجهام، أعاد الأمل للعالم في إمكانية أن يساعد الطقس الحار في الصيف على كبح جماح انتشار فيروس «كوفيد - 19»، رغم تأكيده أن حرارة الطقس لا تقضي على الفيروس تماماً، إلا أنها تساعد في جهود تقليل انتشاره. وتجاوز إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 2.6 مليون شخص في أرجاء العالم.
وقال نيل: «إن الفيروسات لا تحب الطقس الجاف؛ لأنه يذيب الغلاف الدهني الذي يحيط بقشرة البروتين الخاصة بالفيروس». وأضاف أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية القوي جداً يساعد أيضاً على إضعاف الفيروس.
وباتت أميركا اللاتينية البؤرة الرئيسة لتفشي الفيروس. وأكدت وزارة الصحة البرازيلية وفاة 29 ألف شخص جراء الوباء. وتضع هذه الحصيلة البرازيل بعد أميركا وبريطانيا وإيطاليا، وتسبق فرنسا. وفيما أسفر «كوفيد - 19» عن وفاة زهاء 370 ألف شخص في العالم، تواصل أوروبا رفع القيود التي فرضتها مع تفشي الوباء، في ظل تحسن الوضع الصحي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..