اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

معهد إيفو أزمة كورونا تواصل الضغط على الإنتاج الصناعي في ألمانيا

Recommended Posts

news_1591615618_9132.jpg

يتوقع قطاع الصناعة الألماني استمرار تراجع الإنتاج خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لكن بوتيرة أبطأ، بحسب استطلاع أجراه معهد "إيفو" للبحوث الاقتصادية.

وسجل مؤشر "إيفو" لتوقعات الإنتاج الصناعي في مايو الماضي ارتفاعا إلى سالب 20 نقطة، بعدما سجل سالب 51 نقطة في أبريل الماضي.

وبحسب بيانات المعهد اليوم الاثنين، فإن هذا أقوى ارتفاع يسجله المؤشر على أساس شهري منذ توحيد شطري ألمانيا. وقال مدير الاستطلاعات في "إيفو"، كلاوس فولرابه: "لكن هذا يعني فقط أن منحنى التراجع يتسطح حاليا".

ومع ذلك، ارتفع مؤشر توقعات الإنتاج الصناعي في قطاع السيارات بألمانيا في مايو الماضي، ما يشير إلى إنتاج متزايد في هذا القطاع المحوري في الصناعة الألمانية. وقال فولرابه: "هذه ليست مفاجأة بعد توقف الإنتاج بالكامل تقريبا في العديد من الأماكن".

وبحسب الاستطلاع، يتوقع قطاع الصناعات الدوائية تراجعا في الإنتاج، حيث تراجع المؤشر في مايو الماضي إلى سالب 3 نقاط عقب تسجيله 14 نقطة في أبريل الماضي.

وكانت التوقعات في قطاع الملابس هي الأكثر تشاؤما، حيث تراجع المؤشر إلى سالب 88 نقطة الشهر الماضي، بعدما سجل سالب 72 نقطة في أبريل الماضي.

وارتفعت التوقعات في إنتاج المعادن ومعالجتها، وكذلك في تصنيع المنتجات المعدنية، لكنها لا تزال تشير إلى انخفاض في الإنتاج. وقد ظهر تطور مماثل في إنتاج المعدات الكهربائية وصناعة الآلات والصناعات الكيماوية ووسائط الطباعة. وبالنسبة لقطاع المواد الغذائية والأعلاف تحسن المؤشر إلى سالب 5 نقاط.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا اليوم أن الإنتاج الصناعي تراجع بنسبة 9ر17% في أبريل الماضي مقارنة بالشهر السابق له.

وجاء التراجع أقوى من المتوقع، حيث كان يتوقع المحللون أن يتراجع الإنتاج الصناعي في ذلك الشهر بنسبة 5ر16%.

ومقارنة أبريل عام 2019، تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 3ر25%.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..