اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بدء سريان العقوبات الأميركية على قطاع النقل البحري الإيراني

Recommended Posts

news_1591692155_4804.jpg

بدأ يوم أمس الاثنين سريان العقوبات الصارمة التي فرضتها الإدارة الأميركية على شركتين رئيسيتين في قطاع النقل البحري الإيراني المتّهمتين بنقل مواد مرتبطة ببرنامج الصواريخ البالستية الإيراني، حسب واشنطن بوست.
وذكرت الصحيفة أن هذه العقوبات التي أعلنت عنها الإدارة الأميركية في كانون أول الماضي تستهدف شركة "خطوط شحن الجمهورية الإسلامية الإيرانية" وفرعها المتمركز في شانغهاي، وشركة "إي سيل" للشحن البحري.
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيان، إنّه تم تأجيل تطبيق هذه العقوبات لمدّة ستّة أشهر "حتى يتسنّى لمصدّري الإمدادات الإنسانية إلى إيران إيجاد وسائل نقل بديلة".
وأضاف "الآن انتهى التأجيل السخيّ، يجب على الكيانات التجارية أو البحرية التي ترغب في التعامل مع إيران إيجاد سفن أو وسائل نقل بحري أخرى".
وشركة "خطوط شحن الجمهورية الإيرانية" هي الشركة الـ15 عالمياً في القطاع لناحية حجم البضائع المنقولة، وقد كانت مدرجة أصلاً في القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية بتهمة ارتباطها بالأنشطة النووية الإيرانية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..