اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل نقل النواب يُشيد بإطلاق برنامج مصر للدراسين بالخارج

Recommended Posts

news_1591784078_2628.jpg

أشاد محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإطلاق برنامج مصر للدارسين بالخارج، مشيرًا إلى أن البرنامج يساهم ليس فقط في مواجهة التحديات التي واجهها الشباب خلال تواجدهم بمختلف الدول، بل يسمح بالاستفادة من المهارات والعلوم التي اكتسبوها خلال دراستهم في مختلف الدول ولتكوين قاعدة بيانات بالخبرات المصرية بالخارج من غير البعثات الرسمية المسجلة بأجهزة الدولة.


وأضاف زين الدين في بيان، اليوم الأربعاء، أن هناك شريحة كبيرة جدًا من المصريين الدارسين بالخارج، ومن المهم جدًا ربط هذه الفئة كبيرة بوطنهم الأم، حيث تدرك الدولة المصرية أهمية العلم كمخرج وحيد للنهوض بالبلاد في شتى المجالات. ويحتم الاهتمام بالمنظومة العلمية في مصر الاستفادة من العقول المصرية المتميزة لتكون عناصر أساسية لتحقيق نهضة علمية ضرورية في عالم متسارع الخطى يؤكد أن البحث العلمي هو السبيل الأمثل لأي أمة تريد أن تتقدم وتلحق بركب الدول المتقدمة.



وأكد النائب، على أهمية دور الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على ربط أبناء الوطن ببلدهم الأم، خاصة أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشرف على متابعة 31 ألف طالب مصري يدرسون بالخارج بمختلف دول العالم، بهدف حماية الطلاب المصريين الدارسين بالخارج بجميع دول العالم للحصول على مؤهلات علمية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..