اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أميركا يجب الإتفاق على موقف دولي موحد ضد إيران

Recommended Posts

news_1592314064_6718.jpg

في وقت يتوقّع فيه أن تواجه إيران "أول توبيخ أوروبي رسمي" من قبل مراقبين نوويين دوليين، بعدما اشتكى مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية من عدم السماح لهم بالوصول إلى أماكن يشتبه بأنها استضافت أنشطة ذرية قبل عقدين، دعا مجلس الأمن القومي الأميركي الثلاثاء إلى موقف دولي موحد ضد تجاهل إيران لمطالب الوكالة الدولية بتفتيش المواقع المشبوهة.

وذكر المجلس عبر حسابه على موقع تويتر "أن الولايات المتحدة تدعم دعوة المدير العام للوكالة، رافائيل غروسي، لإيران بالتعاون الفوري والكامل مع الوكالة، يجب على العالم أن يتحد لوقف استخفاف النظام الإيراني الصارخ بالمنظمة الدولية، مؤكداً على أنه لا يوجد بلد آخر على الإطلاق رفض الدخول للتفتيش بطلب رسمي بموجب البروتوكول الإضافي"، بحسب التغريدة.

فيما أتت هذه الدعوة بعد أن انتقدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران مراراً خلال الأيام الأخيرة لعدم السماح للمفتشين بالوصول إلى موقعين مشبوهين.

وأبلغ رفائيل ماريانو غروسي، المدير العام للوكالة، مجلس المحافظين في مؤتمر صحافي يوم الاثنين أن طهران لم تستجب لطلب الوكالة لإجراء عمليات التفتيش هذه، داعياً طهران إلى التعاون الكامل.

يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية كانت هددت الاثنين، أنه "إذا اتخذت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قراراً غير بناء بشأن إيران، فسترد إيران بشكل متقابل".

فيما لم يذكر عباس موسوي، المتحدث باسم الوزارة تفاصيل القرار الإيراني المحتمل.

وفي أحد تقريريه إلى مجلس المحافظين، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن الأمر متروك للمجلس لتحديد ما يجب فعله حيال ذلك.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..