اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

برلماني روسي تسرب الديزل الأخير في القطب الشمالي يهدد الشعوب الأصلية

Recommended Posts

news_1592322315_2592.jpg

قال برلماني روسي بارز اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع أن يتسبب تسرب الديزل الكبير الذي وقع الشهر الماضي في القطب الشمالي في تراجع أعداد الأسماك في المجاري المائية المحلية، ما يهدد الإمدادات الغذائية للسكان الأصليين.

وقال جريجوري ليدكوف، الذي يمثل مصالح الشعوب الأصلية في مجلس الدوما الروسي (الغرفة الأدنى بالبرلمان)، في تصريح نقلته وكالة إنترفاكس الروسية، إنه "من الضروري تحديد ما هو البديل لهذا الطعام".

وحذر ليدكوف، وهو أيضا رئيس "الجمعية الروسية للشعوب الأصلية في الشمال"، في اجتماع مع عدد من كبار المسؤولين ومن بينهم وزير البيئة دميتري كوبيلكين، من أنه سيكون من المستحيل تنظيف التسرب بالكامل.

وتلوثت الممرات المائية بالقرب من مدينة نوريلسك بالقطب الشمالي بسرعة من جراء تسرب أكثر من 20 ألف طن من وقود الديزل مع تصدع خزان وقود في محطة للطاقة الحرارية الشهر الماضي. ويعتقد أن ذوبان التربة المتجمدة وسط درجات حرارة مرتفعة عن المعدلات الطبيعية تسبب في انهيار هيكل كان يدعم الخزان.

وأعلنت شركة التعدين الروسية "نوريلسك نيكل"، التي تشغل محطة الطاقة، أنها ستنفق أكثر من عشرة مليارات روبل (145 مليون دولار) لتنظيف التسرب.

وكانت مسؤولة بيئية أشارت إلى أن الأمر قد يستغرق عقدا على الأقل حتى يتعافى النظام البيئي في المنطقة.

ووفقا لتقديرات حكومية، فإن نحو ستة آلاف طن من الديزل بقيت على الأرض، بينما انتهى الأمر بـ 15 ألفا أخرى في الممرات المائية القريبة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..