اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

الشجرة التي يستخرج منها الأسبرين

Recommended Posts

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ( صل الله عليه وسلم )

 

771031503.jpg

 

 

هذه هى الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

 

عام 400 قبل الميلاد توصل العالِم اليوناني أبوقراط إلى الكشف عن أحد أسرار الطبيعة في توفير الدواء للانسان فاكتشف أن مضغ أوراق شجرة الصفصاف ـ يخفف الشعور بالألم. وبعد أن جرّب اكتشافه على نفسه، سجل ذلك في أحد كتبه الطبية.

 

27551cf701.jpg

 

وفي عام 1897 عمل العالِم الألماني فيليكس هوفمان على انتاج "حبة"

مستخرجة من أوراق شجرة الصفصاف، لمعالجة الألم والحمى معاً، فكانت حبة الاسبرين

 

9a6cdc1a99.jpg

 

 

فسبحان الله الشافى

 

الذى خلق لنا من الطبيعة كل ماهو شفاء لكل الامراض

 

 

الصفصاف هي شجرة ذكرت في مخطوطات سومرية وفرعونية قديمة. ويوجد نحو 350 فصيلة من الصفصاف في التربة الرطبة بنصف الكرة الشمالي. ويتواجد الصفصاف في الكثير من أنحاء العالم ومنها العراق حيث تزرع على جوانب الجداول والسواقي ليستفيد منها القرويين في عمل ظل وكسر سموم الرياح الحارة صيفا والرياح الباردة شتاء, كما تستخدم لعمل مماسك لبعض الأدوات الزراعية وكذلك أستخدام الأغصان الصغيرة كحطب.

 

** انواعه **

 

صفصاف مصري (أو خلاف)

صفصاف أبيض

صفصاف رومي: ويسمى كذلك: أم الشعور

صفصاف المعزة

صفصاف صغير

صفصاف بلدي

خلاف بري

عود الماء

 

ولقدأثبتت الدراسات الجديدة فعالية خلاصة لحاء شجرة الصفصاف كعلاج لآلام أسفل الظهر كالعقاقير الدوائية التقليدية, وتسبب آثارا جانبية أقل.

فقد وجد الباحثون بعد متابعة 228 مريضا مصابين بآلام أسفل الظهر، أن الأفراد الذي تناولوا أربع كبسولات من الخلاصة المعيارية للحاء الصفصاف، تحتوي على 240 ملليغراما من مادة "ساليسين" يوميا, أو حبة واحدة من 12.5 ملليغراما من دواء "روفيكوكسيب (فيوكس)" المضاد للالتهاب لمدة أربع أسابيع، أن لحاء الصفصاف كان فعالا كالدواء تماما.

 

وأشار الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الروماتيزم/, إلى أن بالإمكان استخدام لحاء شجرة الصفصاف التي تعرف باسمها العلمي "ساليكس ألبا", كدواء مضاد للالتهاب، منوهين إلى أن الأسبرين قد تم تطويره اعتمادا على التركيب الكيميائي لأحد عناصر هذا اللحاء وهو "ساليسين".

 

وقال الباحثون إن الأدوية مثل "روفيكوكسيب" هي جزء من العوامل المضادة للالتهاب التي تعرف باسم "معيقات كوكس-2", حيث تعتبر هذه العقاقير تطورا للعلاجات المضادة للالتهاب القديمة, لأنها تسبب آثارا جانبية أقل على المعدة والقناة الهضمية, كما أنها أقل تكلفة من العقاقير الدوائية بحوالي 40 في المائة.

 

ويعتقد أن خلاصات لحاء الصفصاف، مثل الأسبرين، تسبب القرحات الهضمية عند استخدامها لزمن طويل, وبسبب ذلك, لا بد للأشخاص الذين يتناولونها لأكثر من شهر من مراجعة الطبيب, ولكنه بشكل عام قابل للتحمل، وقد يسبب الحساسية في 4 في المائة من الحالات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سبحان الملك العظيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..