اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

البرلمان العربي يدين الهجمات الإرهابية المتكررة للحوثيين على المدنيين في السعودية

Recommended Posts

news_1593022965_1819.jpg

أدان البرلمان العربي الهجمات الإرهابية المتكررة لميليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، من خلال إطلاق الصواريخ الباليستية التي بلغ عددها (313) صاروخاً بالستياً، والطائرات المسيرة (المفخخة) التي تستهدف المدنين والأعيان المدنية بالمملكة والتي بلغت (357) طائرة مسيرة مُحَمّلة بالمواد المتفجرة.

جاء ذلك في قرار أصدره البرلمان العربي في ختام أعمال الجلسة الختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التي عقدت "عن بعد" اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي.

كما أدان البرلمان العربي، في قراره، بأشد العبارات هذه الاعتداءات الإرهابية "الجبانة" المتكررة من قبل ميليشيا الحوثي الإنقلابية، في خرقٍ صارخٍ لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، مؤكداً التضامن التام مع المملكة في الحفاظ على أمنها واستقرارها، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمن مواطنيها ومنشآتها الحيوية والاقتصادية والمدنية ضد كل من يحاول المساس بها.

وطالب البرلمان العربي، مجلس الأمن الدولي بإلزام ميليشيا الحوثي الإنقلابية بالتوقف عن هذه الأعمال العدوانية الجبانة التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة، لانتهاكها الصارخ لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

كما طالب البرلمان العربي ،الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد البرلماني الدولي الاضطلاع بمسئولياتهم تجاه ما تقوم به إيران بإيقاف تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية لمليشيا الحوثي الانقلابية، وتحميل النظام الإيراني المسئولية الكاملة لانتهاكه الصارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر توريد الأسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية وعلى وجه الخصوص قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، وإلزامه بتنفيذ هذه القرارات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..