اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السعودية إيران ما زالت تشكّل خطراً كبيراً على مستقبل سوريا

Recommended Posts

news_1593534968_8465.jpg

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية، مشيرة إلى أن إيران ما زالت تشكّل خطراً كبيراً على مستقبل سوريا وهويتها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله قوله، في كلمة بلاده التي ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، إن "هذه الأزمة تسببت بتداعيات خطيرة على الشعب السوري، وعلى أمن واستقرار المنطقة والعالم، ولا تزال معاناة الشعب السوري مستمرةً حتى يومنا هذا".

وأكد الوزير دعم المملكة الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص جير بيدرسون،ودعم كل الجهود من أجل التوصل إلى حل لوقف المأساة في سورية واستئناف أعمال اللجنة الدستورية.

وقال: "إذا كان هناك لبعض الأطراف الدولية مصالح، فإن لإيران مشروعاً إقليمياً خطيراً للهيمنة باستخدام المليشيات الطائفية واستثارة الحروب الأهلية المدمرة للشعوب والأوطان".

وأضاف أن "المليشيات الطائفية والجماعات الإرهابية وجهان لعملة واحدة، وكلاهما يصنع الدمار والخراب ويطيل أمد الأزمات، وأن المملكة ومن هذا المنبر تؤكد أهمية محاربة جميع التنظيمات الإرهابية بأشكالها كافة".

وأشار وزير الخارجية السعودية إلى أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها السعودية للأشقاء السوريين بلغت نحو مليار ومئة وخمسين مليون دولار، مؤكدا استمرار هذه الجهود.

كما لفت إلى أن عملية إعادة الإعمار في سوريا تتوقّف على البدء في عملية تسوية سياسية حقيقية تقودها الأمم المتّحدة، وأن إعادة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم تتطلب توفّر الشروط اللازمة لعودتهم وفق المعايير الدولية التي تقرّها المفوّضية السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..