اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اليونيسف نحتاج 575 مليون دولار لدعم برامجنا لسوريا

Recommended Posts

news_1593534776_5445.jpg

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء مجددا من استمرار تداعيات الحرب السورية التي وصفتها بأنها "إحدى أكثر الحروب وحشية في التاريخ الحديث".

وقالت في تقرير، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه،: "لقد وُلد حوالي ستة ملايين طفل سوري منذ بدء الأزمة. ولا يعرف هؤلاء الأطفال سوى الحرب والنزوح. ويتعرض للقتل في سوريا ما معدله طفل كل عشر ساعات بسبب العنف، وقد اقتُلِعَ أكثر من 2.5 مليون طفل وإرغامهم على الفرار إلى البلدان المجاورة، بحثا عن الأمان".

ونقل التقرير نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرا شركة جالوب إنترناشيونال/أو آر بي إنترناشيونال وشمل 3500 سوري. وذكر السوريون، وفقا للاستطلاع، أن "الأطفال هم من دفع الثمن الأغلى في هذا النزاع ... كما اعتُبر الضرر النفسي وتأثيره على الصحة النفسية بنفس القدر من الخطورة كما الجروح الجسدية".

وكشف الاستطلاع عن أن "السوريين الذين يعيشون داخل سورية يميلون إلى الشعور بالتفاؤل أكثر من أولئك الذين يعيشون في البلدان المجاورة، بشأن مستقبل أطفال سورية".

وأشار تقرير المنظمة إلى أنه بينما لا يذهب إلى المدرسة 8ر2 مليون طفل سوري، هناك حوالي خمسة ملايين طفل داخل سورية وفي البلدان المجاورة لا يزالون يحصلون على التعليم رغم كل الصعوبات.

ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير لجهود المعلمين والعاملين في مجال التعليم والشركاء على الأرض والدعم السخي التي تقدمه الجهات المانحة لليونيسف".

وقالت المنظمة إنها "تحتاج حاليا إلى 575 مليون دولار أمريكي للبرامج داخل سورية وفي الدول المجاورة، من ضمنها 2ر241 مليون دولار أمريكي لبرامج التعليم".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..