اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير النقل يناقش تفاصيل مخطط تطوير الإشارات والقطارات

Recommended Posts

news_1593592419_6364.jpg

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماعاً موسعا مع قيادات هيئة السكك الحديدية ومسئولي الشركات العالمية المنفذة لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ هذه المشروعات التي تساهم في زيادة معدلات معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.


وفي بداية اللقاء، أكد الوزير حرص الوزارة على استمرار تنفيذ كافة مشروعات النقل، بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة العاملين في مواقع العمل.


ثم استعرض الوزير موقف مشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم، والذي تنفذه شركة تاليس العالمية حيث تم دخول (9) أبراج إشارات رئيسية في الخدمة هي: (قويسنا –بركة السبع- إيتاي البارود- كفر الزيات - أبو حمص – طوخ – سندنهور- كفر الدوار – قها)، ودخول ( 4) أبراج إشارات ثانويه في الخدمة وتطوير نظم التحكم لـ 45 مزلقانا، كما تم متابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير نظم الإشارات على خط بني سويف/ أسيوط بطول 250 كم والذي تنفذه شركة الستوم العالمية حيث تم دخول 4 أبراج إشارات التشغيل وهي: (أبوقرقاص.. مغاغة.. الروضة.. بني مزار) بكهربة إشارات بطول 50 كم وتشغيل 18 مزلقان أوتوماتكيا.

كما تابع الفريق مهندس كامل الوزير معدلات تنفيذ مشروع نظم الإشارات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول 181 كم، والذي تنفذه شركة تالس العالمية حيث تم دخول برج إشارات جزيرة شندويل الخدمة والذي يتحكم في مسافة بطول 12 كم وجاري العمل ببرج المراغة (نسبة تنفيذ88%)، ومن المخطط دخوله الخدمة مع 4 مزلقانات والمنطقة الأوتوماتيكية مابين جزيرة شندوبل والمراغة بطول 11 كم منتصف أغسطس 2020.. كما من المخطط دخول برج طهطا الخدمة مع 5 مزلقانات والمنطقة الاتوماتيكية بين المراغة وطهطا بطول 12 كم سبتمبر 2020.


وتابع الوزير مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها / الزقازيق / الاسماعيلية / بورسعيد، والوصلة ما بين الزقازيق / أبوكبير، بطول 214 كم، حيث استعرض وزير النقل الأعمال الجارية بالمشروع والاعمال المخطط الانتهاء منها حتى ديسمبر 2020 حيث سيتم دخول برجي أبوحماد وشبلنجة الخدمة.. وجاري العمل في برجي منيا القمح والشبانات لدخولهما الخدمة مع بداية عام 2021.


ووجه وزير النقل باتخاذ كافة الإجراءات والتدبير الخاصة بدفع معدلات التنفيذ والعمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال وتكثيف توريد المعدات والأجهزة والخامات الخاصة بالمشروعات لسرعة الانجاز.


وأشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، بالاضافة الى متابعة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل، مضيفا أنه تم التخطيط لتنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات لـ (14) مشروع بإجمالي تكلفة (46.8) مليار جنيه، وتم التعاقد على تنفيذ (5) مشروعات بإجمالي تكلفة (9.8) مليار جنيه تشمل إنشاء ( 86) برجا رئيسيا و( 74) برجا ثانويا بإجمالي أطوال 971 كم ومن المخطط البدء في تنفيذ (9) مشروعات بإجمالي تكلفة (37) مليار جنيه اعتبارا من 1 / 7 /2020.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..