اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مساع أممية لـ هدنة 90 يوما من كورونا

Recommended Posts

news_1593593455_3140.jpg

تعتزم فرنسا وتونس إجراء محاولات لاستصدار قرار أممي من قبل مجلس الأمن حول كيفية التعايش مع تفشي فيروس كورونا المتسجد، وذلك بعد أشهر من الخلافات والاتهامات بين الولايات المتحدة الامريكية والصين حول مسئولية انتشار كورونا في العالم.


وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أنه بالإضافة إلى كيفية التعامل لدور المحتمل لمنظمة الصحة العالمية، ستتم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أجل هدنة عالمية من 90 يومًا قابلة للتجديد، بالإضافة إلى التعاون الدولي لمواجهة هذا الخطر.


وأشارت الصحيفة إلى أن الدبلوماسيون يعملون بصمت خلال الساعات الـ 72 ساعة الماضية، من الجانبين الأمريكي والصيني لمعرفة ما إذا صارا مستعدين للموافقة، أو على الأقل لعدم تعطيل، الصيغة الأخيرة قبل تحديد موعد للتصويت خلال الرئاسة الألمانية لمجلس الأمن، التي تستمر طوال شهر يوليو الجاري.


وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية من التراخي في تدابير الأحتواء والوقاية من (كوفيد-19)، وذلك قبل موعد فتح الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بعد الاتفاق الذي توصلت إليه الدول الأعضاء حول قائمة مشتركة بالبلدان التي يسمح لمواطنيها بدخول الاتحاد اعتبارًا من اليوم الأربعاء، على أن يعاد النظر في هذه القائمة كل 15 يومًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..