اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عالم فيروسات ارتفاع معدلات الأشعة فوق البنفسجية تبيد الفيروسات

Recommended Posts

news_1593624161_4065.jpg

أرجع رئيس جمعية علماء الفيروسات الأوروبيين، جورجيو بالو، انحسار انتشار عدوى فيروس كورونا في إيطاليا الى موقعها الجغرافي.
وأوضح بإن "نصف الكرة الشمالي يشهد ارتفاعا في معدلات الأشعة فوق البنفسجية في الفترة من حزيران إلى أيلول ينتج عنه تأثير مبيد للفيروسات". واضاف بالو في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية ردا على سؤال حول الارتفاع الكبير في الإصابات في أمريكا الجنوبية بأن "نفس ظروف الحرارة الجافة لا تتوفر في نصف الكرة الأرضية تحت خط الاستواء، حيث توجد رطوبة عالية.. ولهذا السبب لا تعمل درجات الحرارة المرتفعة في تلك الأماكن كرادع للفيروس".
ونفى الخبير الصحي الرواية المتداولة حول تحوّر الفيروس بشكل يجعله أقل قدرة على مهاجمة الخلايا البشرية، وقال "لا ترتبط أي من التحورات، البالغ عددها 8000 ، والتي جرى تحديدها في جينوم الفيروس بطفرة في قوته، لذلك ليس لدينا دليل على أنه أقل أو أكثر قدرة على العدوى من ذي قبل".
وأضاف "يمكننا القول أنه في هذه المرحلة التي يتلاشى فيها الوباء ببطء في أوروبا، لوحظ، كما أبرزت عشرات الأوراق العلمية، أن الجرعة المعدية قلت، وبالتالي فإن الحالات الايجابية لديها قدرة أقل على نقل العدوى وهي خاصية لجميع الفيروسات".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..