اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بدل الفاقد التموين تتيح 4 خدمات جديدة على موقع دعم مصر

Recommended Posts

news_1593655398_6740.jpg

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقع دعم مصر 4 خدمات جديدة لم تكن متاحة من قبل بالتعاون مع مركز نظم المعلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربي.


ويرصد "الفتح" الخدمات الأربع الجديدة وطريقة التعامل معها عبر الموقع على النحو التالي:


أولًأ.. خدمة بدل الفاقد والتالف


يمكن للمواطن الآن من خلال موقع دعم مصر استخراج بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين، ويستطيع المستخدم اختيار خدمات تموينية للمواطنين، ثم اختيار بدل فاقد أو تالف وبعد ذلك اختيار (تقديم بدل فاقد أو تالف)


وعقب اختيار المواطن لتقديم بدل تالف أو فاقد تظهر رسالة تحذيرية تعتبر بمثابة إقرار من المواطن بأنه مسئول عن صحة البيانات التي سيقوم بالإدلاء بها عبر الموقع وأنه سيتحمل كل الإجراءات في حالة عدم دقة البيانات والتي تبدأ بإلغاء البطاقة التموينية والمساءلة القانوية، وعلى المستخدم اختيار موافق إذا رغب في استكمال الإجراءات.


كما يقوم المواطن بادخال رقم بطاقته التموينية كاملا والمحافظة التي صدرت منها البطاقة من خلال الضغط على دخول يقوم الموقع بالرد باسم أحد مستفيدين البطاقة ومطالبة المستخدم بإدخال الرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقما.


وبعد إدخال رقم البطاقة يطلب الموقع رقم الهاتف المسجل على بطاقات التموين ويشترط أن يكون الرقم مسجلا في الشركة باسم صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين منها، ومن ثم الضغط على زر الإدخال لتظهر بيانات البطاقة كاملة.


67


ويتم إرسال رسالة على رقم الهاتف المسجل تحتوي على كود تحقق تخصم من الدعم بقيمة 1 جنيه ويتم إدخال الكود وبعد ذلك اختيار استخراج بدل الفاقد أو التالف.


ثانيًا.. خدمة النقل من محافظة إلى أخرى

خدمة نقل صرف السلع التموينية لم تكن متاحة من قبل عبر موقع دعم وكانت متاحة فقط من خلال مكتب التموين أو مراكز الخدمة، لكن أصبح الأن المواطن بإمكانه تغيير محافظة الصرف عبر الموقع.


في البداية يدخل المواطن على خدمات تموينية للمواطن ويختار النقل إلى محافظة أخرى لتظهر رسالة تحذيرية تعتبر بمثابة إقرار من المواطن بصحة البيانات الخاصة به وفي حالة عدم صحتها يعتبر المواطن مسئولا ويتحمل المسئولية القانونية بداية من إلغاء البطاقة وحتى أي إجراء قانوني آخر.


وتظهر بعد ذلك خانات يتم فيها إدخال رقم البطاقة والمحافظة التي يتم فيها صرف السلع التموينية والخبز، ويظهر بعد ذلك خانة تحمل اسم أحد المستفيدين من الصرف على البطاقة ويتم طلب الرقم القومي الخاص به وبعد الإدخال يٌطلب رقم التليفون المسجل على رقم بطاقة التموين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..