اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
رويدا فيلاني

12 علامة على الطفل الموهوب

Recommended Posts

 


1. التعلم السريع
وفقًا للويس ، فإن العلامة الواضحة على أن الطفل مشرق بشكل استثنائي بالنسبة لسنه هي مدى سرعة تعلمه. وتقول إن الأطفال الموهوبين يميلون إلى التقاط أشياء جديدة في وقت أقرب من أقرانهم.

2. مفردات كبيرة
يقول لويس إن المفردات سريعة النمو لدى بنات ستيتس هي سمة مميزة للأطفال الموهوبين. تقول بيكي بيتش ، وهي مدوّنة عن الأبوة والأمومة في أرلينغتون بولاية تكساس ، إنها تعرف أن ابنها ، برايان ، كان مشرقًا بشكل غير عادي عندما بدأ الحديث بجمل كاملة قبل عيد ميلاده الأول. يتذكر بيتش لحظة عندما كان يبلغ من العمر 11 شهرًا وسألها - باستخدام جملة كاملة - لماذا كان اسمه بريان. عندما ردت بأنها ببساطة أحببت الاسم ، سأل بعد ذلك عما إذا كان يمكنه تغييره.

3. الكثير من الفضول
يقول لويس إن رغبة نجل بيتش في طرح الكثير من الأسئلة شائعة جدًا بين الأطفال الموهوبين. عندما تدور العجلات في أدمغتهم ، يميل الأطفال الأذكياء بشكل ملحوظ إلى التساؤل كثيرًا عن سبب كون الأشياء على ما هي عليه.

4. الحرص على التعلم
يقول لويس إن وفرة الفضول ربما تكون السبب في أن الأطفال الأذكياء بشكل خاص يميلون أيضًا إلى التحفيز الشديد لفهم المزيد عن العالم من حولهم.

5. القراءة المبكرة
يتعلم العديد من الأطفال القراءة في المدرسة الابتدائية المبكرة ، ويطورون مهاراتهم في القراءة والكتابة (مثل التعرف على الحروف والتعرف على أنماط الصوت) خلال سنوات طفولتهم المبكرة. ولكن نظرًا لأن الأطفال الموهوبين يميلون إلى التعلم بسرعة ، فإنهم عادةً ما يكونون قادرين على اكتساب تلك اللبنات الأساسية والانطلاق في القراءة بشكل أسرع بكثير من أقرانهم ، كما يقول لويس.

6. موهبة الألغاز أو الأنماط
يمكن أيضًا لبعض الأطفال المتميزين بشكل استثنائي العمل من خلال الألغاز أو التعرف على الأنماط بسرعة أكبر من أقرانهم.

7. إبداع استثنائي
يقول لويس إن سمة أخرى شائعة لدى الأطفال الموهوبين هي المهارات الإبداعية التي لا تتوقعها لطفل في هذا العمر. تقول توبي كوسانكي ، وهي أم في هيمبستيد بولاية تكساس ، إنها تتذكر يومًا ما عندما كانت ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات تستخدم طباشير الرصيف في الخارج مع مربية أطفالها. كانت كوسانكي تعمل عندما هرعت المربية وحثتها على الذهاب لرؤية الرسم.

8. مهارات التفكير المتقدمة
تقول هوف إن قدرة ابنتها الرائعة على التبرير والجدل ، حتى في سن مبكرة جدًا ، تميزها عن أقرانها.

9. طاقة عالية
يقول لويس مع وجود الكثير مما يحدث في أدمغتهم ، يمكن أحيانًا وصف الأطفال الموهوبين بأنهم "مكثفون". تميل مستويات طاقتهم إلى الارتفاع ، وقد يكونون أكثر حماسًا من أقرانهم بشأن مواضيع أو أنشطة جديدة أو مفضلة - ويمكن أن يعطي ذلك انطباعًا بأنهم قد وصلوا إلى 11. يحب أدمغتهم المشاركة. نتيجة لذلك ، إذا شعر الأطفال الموهوبون بالملل أو لم يكن لديهم طريقة مثمرة لتوجيه كل هذه الطاقة ، فقد يتصرفون على نحو جيد.

10. القدرة على التركيز لفترات طويلة جدا
عندما يتمكن الأطفال الموهوبون من توجيه طاقتهم ، يمكنهم التركيز لفترات طويلة جدًا من الوقت ، حتى في سن مبكرة ، كما يقول لويس. على سبيل المثال ، يمكن أن يقضي الطفل الصغير المتذبذب عادةً أكثر من 30 دقيقة في بناء برج متقن بينما قد يقضي أقرانه بضع دقائق فقط قبل الانتقال إلى نشاط مختلف.

11. حساسية عالية أو تعاطف بشكل غير عادي
يمكن أيضًا العثور على نفس الشدة والتركيز اللذين يتمتع بهما العديد من الأطفال الموهوبين في الرياضيات أو القراءة في عواطفهم. يقول لويس إن الأطفال الأذكياء بشكل استثنائي يميلون أيضًا إلى أن يكونوا حساسين ومتعاطفين بشكل غير عادي. ويمكن مضاعفة هذه الحساسية من خلال المعايير العالية التي غالبًا ما يضعونها لأنفسهم. ووفقًا للويس ، فإن العديد من الأطفال الموهوبين يتسمون بالكمال. عندما يخطئون في شيء ما ، فقد يكون ذلك بمثابة ضربة أكبر لهم من الأطفال الآخرين.

12. الاعتراف من قبل الآخرين
نادرًا ما يكون الآباء هم الوحيدون الذين يلاحظون أن أطفالهم قد يكونون موهوبين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.




×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..