اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

حساب السعرات الحرارية الطريقة الأمثل لضبط الوزن

Recommended Posts

هناك طرق مختلفة لـ حساب السعرات الحرارية، وتعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام صيغة "أتواتر" ، والتي تأخذ في الاعتبار متوسط الطاقة الموجودة في الكربوهيدرات والدهون والبروتينات.

ومن أجل حساب السعرات الحرارية ، تحتاج إلى معرفة عدد السعرات الحرارية التي يستخدمها جسمك في اليوم. "السعرات الحرارية" هي وحدة للطاقة، حيث يستهلك جسمك الطاقة (على شكل سعرات حرارية) عندما تقوم بالأنشطة اليومية مثل المشي أو الجري وأيضًا عند هضم الطعام.

ويعد حساب السعرات الحرارية طريقة لفقدان الوزن عن طريق تتبع عدد الكالوري المستهلكة. ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع طرق أخرى مثل التمارين الرياضية وتقليل تناول السعرات . 

والسعرات الحرارية هي وحدة طاقة، وتأتي كلمة "كالوري" من الكلمة اللاتينية التي تعني الحرارة ، واستخدمها العلماء لأول مرة لوصف كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة جرام واحد من الماء بدرجة واحدة مئوية.

ولحساب عدد السعرات الحرارية في عنصر غذائي معين ، سوف تحتاج إلى معرفة كمية البروتين والكربوهيدرات والدهون الموجودة فيه. هذه العناصر الغذائية مسؤولة بشكل أساسي عن زيادة استهلاك السعرات والتسبب في زيادة الوزن.

ولحساب السعرات الحرارية ، تحتاج إلى معرفة الوزن الإجمالي للطعام الذي تتناوله. لمعرفة عدد السعرات الحرارية في طعام معين ، انظر إلى ملصق التغذية على العبوة. سيخبرك هذا بعدد الجرامات من كل عنصر غذائي لكل 100 جرام من هذا الطعام، يجب أن يأكل البالغ العادي حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..