اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تأسيس شركة في مصر بأبسط الطرق القانونية

Recommended Posts

عملية تأسيس شركة في مصر قانونية للغاية. أولاً ، يجب أن يكون لدى المرء فكرة واضحة عن اسم الشركة والقطاع الذي ستعمل فيه وعدد المساهمين. تستغرق العملية شهرين لتكتمل إذا تم إكمال جميع المستندات بشكل صحيح.

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري في مصر ، فمن الضروري أن يكون لديك الإطار القانوني الصحيح. في هذا المقال سوف نلقي نظرة على الخطوات التي يجب اتخاذها لتأسيس شركة في مصر.

قانون الشركات المصري رقم 10 لعام 1988 هو القانون الحالي الحاكم لتأسيس شركة في مصر. وزارة التجارة والصناعة مسؤولة عن تسجيل الشركات في مصر.

إذا كانت لديك فكرة عمل ، يمكنك بسهولة إنشاء شركة في مصر. يمكنك تسجيل عملك كشركة مصرية أو أجنبية. يعتمد الهيكل القانوني للشركة على احتياجاتك وخططك المستقبلية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بيع الأسهم للمستثمرين في وقت لاحق ، فإن التسجيل كشركة عامة ذات مسؤولية محدودة (PLC) أفضل من إنشاء مؤسسة فردية أو شركة ذات مسؤولية محدودة خاصة (LLC).

عملية تأسيس شركة في مصر بسيطة للغاية. لا يتطلب الأمر الحصول على أي ترخيص أو شهادة من الحكومة ، ولكنه يتطلب أن يكون لديك شريك مصري يمكنه التوقيع نيابة عن الشركة. الوقت اللازم لتسجيل شركة يعتمد على اختيارك لموقع تأسيسها.

ينظم القانون رقم 58 لسنة 2007 بشأن الشركات التجارية ، والمعدل بالقانون رقم 130 لسنة 2008 ، الذي يستند إلى قانون الشركات المصري رقم 161 لسنة 1956 ، وتعديلاته بالقانون رقم 58 لسنة 2007 بشأن الشركات التجارية ، القوانين التي تحكم تأسيس شركة في مصر. المرسوم بقانون رقم 305/1993 والمرسوم بقانون 13/2008 لسنة 2008 بشأن بعض التعديلات على النظام الأساسي للشركات وزيادة رأس المال وتوزيع الأسهم على مساهميها

من القانوني جدًا إنشاء و تأسيس شركة في مصر. يعامل القانون المصري كل نوع من الكيانات بشكل مختلف ، لكن لا توجد قيود على من يمكنه إنشاء شركة أو كيفية القيام بذلك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..