اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موسكو تؤكد ضرورة التعامل مع طالبان من أجل الاستقرار الأقليمي

Recommended Posts

news_1634758490_4874.jpg

دعا المشاركون في محادثات موسكو حول أفغانستان، الأربعاء، إلى ضرورة العمل مع حركة طالبان من أجل "الاستقرار الإقليمي"، ، وفق إعلان مشترك نُشر في ختام المحادثات، وذكر بيان صيغة موسكو، أن روسيا والصين وإيران دعت الحركة الأفغانية إلى انتهاج سياسات "معتدلة" في داخل البلاد وخارجها.

وفي وقت سابق اليوم، أكد نائب رئيس حكومة طالبان، عبد السلام حنفي، أنه لن يكون هناك أي تهديد ينطلق من أفغانستان، داعياً من روسيا دول العالم للاعتراف بالحركة، وقال للصحفيين، على هامش لقاء "صيغة موسكو"، إن عزلة كابل لا تخدم أي جهة في العالم، مطالباً واشنطن بتحرير الأموال الأفغانية المجمدة

كما أضاف "نحن ندعم جهود أي دولة تسعى لحفظ الأمن وتنمية أفغانستان"، مضيفاً "نحن ليس لدينا أي مشكلات مع أحد، نحن أصدقاء مع كل دول الجوار ونريد روابط جيدة وحسنة مع هذه الدول سواء مع دول المنطقة أو الدول البعيدة".

هذا، وتستضيف العاصمة الروسية اليوم اجتماع "صيغة موسكو" حول أفغانستان ويضم وفودا من 10 دول إلى جانب طالبان، لبحث الوضع في البلاد، والأزمة الإنسانية، فضلا عن تشكيل حكومة جامعة لكل الأطياف. كما سيبحث المشاركون، بحسب الخارجية الروسية، الوضع العسكري السياسي في البلاد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..