اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عسكري عراقي لـ الفتح تهديدات الحشد الشعبي بالتدخل العسكري تنذر بحرب أهليّة شيعية - شيعية

Recommended Posts

news_1634581323_8166.jpg

كتب: محمد عبادي

قال اللواء دكتور محمد عاصم شنشل الخبير العسكري العراقي، إنّ تهديدات ميليشيات الحشد الشعبي بالتدخل العسكري وحرق المقرات ينذر بحرب أهليّة شيعية - شيعية قد نراها قريبًا على أرض الواقع في العراق، لافتًا أنّ زيارة قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآني إلى العراق عقب الإعلان عن النتائج الأوليّة، ربما لم تأت ثمارها بعد، فما زال التحشيد العسكري والتهديدات العلنيّة بين الكتل الشيعية حاضرة وتزداد وتيرتها.

وشدد الخبير العسكري العراقي، أنّ المرحلة الجارية ستشهد محاولات للتوفيق والتلفيق، وتزوير عدد من المقاعد لصالح فصائل الحشد الشعبي، على حساب المستقلين وبعد الكتل التي لا تملك قوة عسكريّة، لافتًا أنّ التحول الذي شهده خطاب الكتل يؤشر أن الأمور ماضية نحو التسوية السياسية بين الرابحين والخاسرين، عبر تغيير بعض النسب التصويتية لصالح الخاسرين، دون أن تؤثر على الاستحقاق الانتخابي العام أو عملية تشكيل الحكومة المقبلة.

وأضاف شنشل أنّه لا تزال الفرصة في ملعب إيران لتشكيل الحكومة، فكلا الرجلين الصدر والمالكي، هما من أتباع إيران، وهما من سيتوليان ترشيح رئيس الوزراء المقبل، فسواء تمكن الصدر من التحالف مع الأكراد والسنّة والمستقلين وشكل الحكومة، أو تعاون مع المالكي وبقية الكتل الشيعية الصغيرة، لن تخرج رئاسة الوزراء عن القبضة الإيرانية، وستجري الأمور على ما كانت عليه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..