اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هل تتطور حرب أمريكا والصين الكلامية لنزاع مسلح؟

Recommended Posts

news_1634904713_2762.jpg

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، أن أمريكا ستدافع عسكريا عن تايوان، في حال شنت الصين هجوما على الجزيرة التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وأوضح خلال لقائه مع ناخبين في بالتيمور، عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن تايوان عسكريا، في حال تعرض الجزيرة لهجوم صيني قائلا: "أجل .. لدينا التزام بهذا الشأن".

من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين تخوضان حربا باردة، في عدد من الملفات الخلافية بينهما، إلا أن الخلاف بشأن تايوان يمكن أن يكون الخلاف الوحيد الذي يحمل شكوك الإنزلاق في مواجهة ونزاع مسلح بين القوتين النوويتين.

وفي هذا الصدد، قال المحلل السياسي مهدي عفيفي، وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن هناك شد وجذب في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، خاصة بعد تحركات بكين في بحر الصين، والضغوط التي تمارسها على الدول المجاورة لها وعلى رأسها تايوان، مشيرا إلى أن هناك تقارير توضح أنه يوجد قوات خاصة أمريكية في تايوان مما أدى إلى نوع من القلق لدى الصين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..