اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التموين الدولة حريصة على توازن الأسعار في السوق رغم الظروف العالمية

Recommended Posts

news_1635074775_8292.jpg

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، إنه بالرغم من القفزات في الأسعار العالمية في البورصات العالمية للسكر حيث تخطى سعر طن السكر في البورصات العالمية 520 جنيها في البورصة وحتى يمر بالدورات الطبيعية من النقل والشحن ومع ارتفاع التكاليف قد يصل سعره لدى وصوله مصر 11 ألف جنيه.

وأضاف أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذع على قناة "أون أي"، أنه بالرغم من كل هذه الظروف إلا أن الدولة حريصة على توازن الأسعار في السوق بحيث يبلغ سعره كسكر تموين 8.5 جنيه للكيلو، بالإضافة إلى أن يكون السكر الصناعي بسعر اقتصادي أيضا في متناول الجميع.

وعن أسباب ارتفاع سعر السكر على مستوى العالم، قال إنه حدث ارتفاعات قياسية في كل ماله علاقة بالطاقة ولأول مرة يكون سعر البترول الخام متخطي 80 دولارا خام وكل ماله علاقة بالطاقة سواء بترول أو غاز أو فحم تضاعفت والسكر ينبطق عليه ماينطبق على أسعار الطاقة وكافة كونه سلعة وكافة السلع الاستراتجية في العالم شهدت ارتفاعا بنسبة 30:40%.

وأشار، إلى أن مصر استطاعت عبور تلك الفقاعات السعرية العالمية عبر الاستراتجية الاستباقية من خلال المخزون الاستراتيجي وذلك تم بتوجيهات من الرئيس أن يتم الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للحفاظ على التوازن السعري في الأسواق.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..