اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تأزم في مباحثات مجموعة العشرين بشأن المناخ بسبب موقف الصين

Recommended Posts

news_1635578518_7511.jpg

امتدت المفاوضات التي تسبق قمة مجموعة العشرين، التي تضم كبرى الاقتصادات المتقدمة والصاعدة، في روما حتى الجمعة؛ حيث تصطدم المفاوضات بقضايا الطاقة والمناخ.


ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء الجمعة، أشارت بعض الدول إلى الصين، قائلين إنها ترفض تعزيز التزاماتها للحد من زيادات درجات الحرارة، وتستمر في استخراج الفحم، مع تعمد روسيا والهند أيضًا في عدم تحقيق تقدم في هذا الشأن.


وقال مسئولون عن المباحثات إنه من المقرر أن تلتزم الدول بإنهاء التمويل الدولي لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الخارج خلال اجتماعهم مطلع الأسبوع، لكنها تجاهد للاتفاق على موعد تقوم فيه بدعم هذا الأمر في الداخل.


وقالت بلومبرج إنه باختصار، لم يحدث تقدم منذ اجتماع وزراء البيئة قبل ثلاثة شهور، ومع ظهور مؤشرات على بدء تشكل لعبة إلقاء اللوم، فليس هناك سوى مجال محدود أمام القائمين على صياغة البيان لتحقيق أي تقدم خاصة فى ظل انطلاق القمة غدًا السبت.


وكانت إيطاليا قد أثارت بشكل رسمي في يوليو الماضي، مسألة التصدي لتمويل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الخارج.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..