اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بريطانيا تهدد بالرد بالمثل على التهديدات الفرنسية بشأن مصايد الأسماك

Recommended Posts

news_1635578454_7095.jpg

هددت المملكة المتحدة بالرد بالمثل على التهديدات الفرنسية بتعطيل التجارة، لتتصاعد التوترات بين الجانبين في صراع مرير بشأن الوصول إلى مصايد الأسماك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة.


وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان، إن التهديدات الفرنسية ستجعل الاتحاد الأوروبي منتهكا لاتفاقيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وأضاف أن البريطانيين سيدرسون عندئذ إطلاق إجراءات تسوية المنازعات التي من شأنها أن تشمل "عمليات إنفاذ صارمة للقانون ومراقبة نشاط الصيد الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في المياه الإقليمية للمملكة المتحدة".


وتدفع فرنسا بأنه تم حرمان قواربها ظلما من الحصول على تصريح بالصيد في المياه البريطانية. وهددت في وقت سابق هذا الأسبوع باتخاذ إجراءات انتقامية، مثل وقف تدفق التجارة عبر القنال الإنجليزي ورفع أسعار الطاقة لجزر القنال البريطانية، ما لم يتم منح القوارب الفرنسية المزيد من التصاريح بحلول الثاني من نوفمبر المقبل.


وقال وزير الدولة الفرنسي للشئون الأوروبية كليمون بون الخميس إن الحكومة البريطانية لا تفهم إلا لغة "القوة".


ونقلت إذاعة "تايمز راديو" اليوم عن وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس، الذي تشمل مسؤولياته مصايد الأسماك، القول: "هذه خطوة استفزازية للغاية وطريقة خاطئة لتناول الأمور".


واستدعت المملكة المتحدة السفير الفرنسي اليوم الجمعة لتوضيح التهديدات "المحبطة وغير المتناسبة".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..