اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

إثيوبيا قوات تيغراي تسيطرعلى بلدة استراتيجية في أمهرة

Recommended Posts

news_1635673524_5012.jpg

قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، جيتاشو رضا، يوم السبت، إن قوات الجبهة سيطرت على بلدة ”دسي“ الإستراتيجية في إقليم أمهرة الإثيوبي.


وأضاف رضا عبر هاتف متصل بالقمر الصناعي من مكان غير معلوم أن "المقاتلين أخرجوا قوات الحكومة من دسي ويتجهون إلى بلدة كومبولتشا"، مؤكدًا أن "قوات تيغراي أسرت العديد من الجنود الإثيوبيين".


ولم يرد المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية على طلب للتعقيب، ولم يتسنَ لـ"رويترز" التحقق من التطورات التي أعلنتها الجبهة الشعبية.


وكانت القوات الحكومية الإثيوبية واصلت قصفها لإقليم تيغراي، يوم الخميس، وقتلت 10 أشخاص في عاصمته "مقلي" بحسب ما نقلته "رويترز" عن أحد الأطباء.


ويقول سكان إن القوات الاتحادية التابعة لحكومة رئيس الوزراء أبي أحمد، نفذت ضربات جوية على "مقلي" 8 مرات على الأقل على مدى الأسبوعين المنصرمين، خلال قتال مع قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في صراع أسفر عن مقتل الآلاف ونزوح أكثر من مليونين.


وتضغط قوى أجنبية من أجل الوساطة، وهددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات في مساعٍ إلى احتواء الصراع الذي يهدد استقرار منطقة القرن الأفريقي التي تعاني بالفعل من الاضطرابات والفقر.


وقالت الحكومة الإثيوبية إن الضربة الجوية التي نفذت، أمس الخميس، استهدفت ودمرت جزءًا آخر من مجمع صناعي قصفته، الأسبوع الماضي، إذ تقول إن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تخزن فيه عتادها العسكري.


لكن جيتاتشو رضا المتحدث باسم الجبهة، قال إن الضربة استهدفت حيًا سكنيًا، وقتلت 3 أشخاص، وأصابت العديد، ودمرت 3 منازل.


بيد أن طبيبًا في مستشفى بـ"مقلي"، قال لـ“رويترز“ إن 10 قتلوا حتى الآن نتيجة الضربة، وأصيب 21 متوقعًا زيادة في حصيلة القتلى بسبب الضغوط الضخمة على خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.


وقال طبيب آخر إنه شاهد انتشال 6 أشخاص من تحت الأنقاض في منطقة القصف، لكنه لا يعرف إن كانوا قتلى أم مصابين.


وردًا على سؤال عن التقارير التي تفيد بسقوط قتلى من المدنيين، قال ليجيسي تولو المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية في رسالة نصية: "ليس هناك أي ضرر متعمد أو نية مبيتة لاستهداف المدنيين وممتلكاتهم، والغارة الجوية أصابت هدفها بنجاح".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..