اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مولوي عبد الحميد يطالب الرئيس الإيراني بتمثيل السنّة في حكومته

Recommended Posts

news_1635673197_1185.jpg

طالب زعيم أهل السنة في إيران، الشيخ عبد الحميد إسماعيل زهي المعروف بـ“مولوي عبد الحميد“، الرئيس الإيراني المتشدد إبراهيم رئيسي، بضرورة تمثيل أبناء السنة في حكومته التي شكلها في أغسطس الماضي ولم تحظى بتمثيل فصيل سني أصيل بالبلاد.

وقال الشيخ مولوي عبد الحميد في مقابلة مع موقع ”ديدار“ الإيراني، يوم السبت، إنه ”في حقبة الرئيس السابق حسن روحاني كنا نتوقع تعيين وزير أو مساعد للرئيس من أهل السنة لكن ذلك لم يحدث“.

وأضاف ”في تلك الفترة كنا نتعرض لانتقادات من قبل التيار الأصولي المتشدد؛ لأننا كنا ندعم التيار الإصلاحي في كل انتخابات، وكانوا يؤكدون لنا أن ”التيار الأصولي“ بإمكانهم حل هذه المشكلة لو سيطروا على الحكم“.

وأشار زعيم الطائفة السنية في إيران إلى أن ”الإصلاحيين من جانبهم كانوا يؤكدون أن جزءا كبيرا من السلطة بيد التيار الأصولي المتشدد وهو لا يسمح بالاستفادة من خبرات أهل السنة، لذلك قررنا في الانتخابات الأخيرة دعم إبراهيم رئيسي لتكون كل المؤسسات والسلطات بيد تيار واحد، وليتمكن هذا اللون السياسي الواحد من تنفيذ مشاريعه ووعوده بسهولة أكبر وكي لا نندم مستقبلا على عدم دعمهم“.

وتابع ”اليوم نقول بصراحة إننا كنا نتوقع من هذه الحكومة أن تضم وزيرا واحدا على أقل تقدير من أهل السنة أو أحد مساعدي الرئيس، وكنا نتوقع أن نشهد تعيين مزيد من السفراء السنة“، مشددا على أن ”كفاءة وإخلاص وشجاعة أهل السنة ليست أقل من الآخرين، ولقد دافعوا عن البلد في جبهات القتال وأثبتوا إخلاصهم لهذا الوطن“.

وبين الشيخ مولوي عبد الحميد أن ”الإصلاحيين لم يفوا بوعودهم بشأن أهل السنة، ونحن أيضا نختبر الأصوليين“.

وأصبحت السلطات الثلاث في إيران حاليا بيد التيار الأصولي المتشدد، إذ يتولى منصب رئاسة الجمهورية إبراهيم رئيسي، ورئاسة البرلمان محمد باقر قاليباف، فيما يتولى منصب السلطة القضائية غلام حسين محسني إيجي، وجميعهم من التيار الأصولي المتشدد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..