اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

متخصص في الشأن الإيراني لـ الفتح صراع ناقلات النفط بين واشنطن وطهران ضغط متبادل بسبب مفاوضات فيينا

Recommended Posts

news_1636033584_9456.jpg

قال أسامة الهتيمي، الباحث والمتخصص في الشأن الإيراني، إن حرب الناقلات بين الدول الثلاث، الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني وإيران منذ 3 سنوات كنتيجة للعقوبات الاقتصادية على طهران، مضيفًا أن الهدف منها تصفير صادرات ايران النفطية للضغط عليها اقتصاديًا وسياسيًا.

وأكد الهتيمي في تصريح خاص لـ "الفتح"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل قصارى جهدها في بحر عمان والخليج العربي لمنع طهران من تصدير النفط، لافتًا إلى أن الأحداث والتوترات البحرية بين طهران وواشنطن لا يصل للإعلام منها إلا نسبة قليلة، وأن المناوشات والتحرشات بين الطرفين في سياق الضغط المتبادل بسبب مفاوضات فيينا نهاية الشهر الحالي.

وذكر الخبير في الشأن الإيراني، أن أمريكا تسمح بتصدير بعض النفط الإيراني بعلمها لدول مثل فنزويلا وسوريا والصين، لتخفيف الضغط الاقتصادي لطهران، وفي إطار التعاطي الأمريكي مع إيران كدولة وظيفية لا ترغب واشنطن في خنقها.

وقد كشفت شركة TankerTrackers الأمريكية، أمس، المختصة بتتبع الملاحة البحرية تفاصيل مفاجئة عن الناقلة الفيتنامية Southys إعلان الحرس الثوري الإيراني احتجازها في خليج عمان.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..