اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بريطانيا توافق على استعمال دواء أمريكي مضاد لفيروس كورونا

Recommended Posts

news_1636050139_3321.jpeg

وافقت بريطانيا، على دواء مضاد لفيروس كورونا من إنتاج مختبرات شركة "ميرك" الأمريكية.

وكانت شركة ميرك الأمريكية المتخصصة في صناعة الأدوية قد أعلنت، مسبقاً، عن إبرام اتفاق مع مجموعة براءات اختراع الأدوية (MPP) ومقرها جنيف.

وأوضحت أن الاتفاق يسمح بتوزيع عقار "مولنوبيرافير" المضاد لكورونا، الذي طورته مختبراتها، على نطاق واسع ضمن الدول الفقيرة، كما وافقت الشركة على السماح لمصنعي الأدوية الآخرين بإعادة إنتاج عقارها في خطوة تهدف إلى مساعدة ملايين الأشخاص في البلدان الفقيرة في الحصول على الدواء الذي يحتمل أن ينقذ ملايين الأرواح.

ويعمل الدواء "مولنوبيرافير" الذي طورته "ميرك" بالتعاون مع "ريدجباك بايوثيرابيوتيكس" الأمريكية، ويتناول عن طرق الفم، على تقليل قدرة الفيروس على التكاثر وإبطاء المرض.

وفي بيان نشر على موقع مختبرات ميرك الأمريكية للأدوية، قال المسؤولون إن هذا الاتفاق سيسهم في توفير وصول عقار "مولنوبيرافير" إلى 105 دول فقيرة عبر العالم، بعد الحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية المخولة.

وأوضحت مختبرات ميرك أنها تعمل بنشاط مع الهيئات الناظمة في العالم بأسره، لتقديم طلبات ترخيص للاستخدام العاجل أو السماح بطرحه في السوق في الأشهر المقبلة.

وقالت مختبرات ميرك الأمريكية للأدوية في الـ 11 من أكتوبر الماضي، إنها قدمت إلى الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير طلب ترخيص عاجلاً لعقار مضاد لكوفيد-19 سيشكل أداة إضافية لمكافحة الوباء إلى جانب اللقاحات.

بدوره، قال تشارلز جور، المدير التنفيذي لمجموعة براءات اختراع الأدوية، "التجارب الأولية لعقار "مولنوبيرافير" المضاد لكورونا أبانت عن نتائج مقنعة، ونرى أن العقار الذي يتم تناوله عن طريق الفم أداة مهمة محتملة للمساعدة في معالجة الأزمة الصحية الحالية"، موضحاً أنه يأمل أن تؤدي اتفاقية الترخيص الطوعية الأولى لعلاج كوفيد -19 إلى نتائج واعدة".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..