اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السعودية تدعو رعاياها لمغادرة إثيوبيا فورًا

Recommended Posts

news_1636124070_1333.jpg

طالبت سلطات المملكة العربية السعودية رعاياها بمغادرة إثيوبيا فورًا نظر للأوضاع الأمنية الصعبة التي تعيشها أديس أبابا حاليا، بعد احتدام الصراع بين جبهة تحرير تيجراي والحكومة الإثيوبية بقيادة آبي أحمد.

وقالت السفارة السعودية في أديس أبابا، في بيان اليوم الجمعة: "ندعو جميع المواطنين السعوديين المتوجدين في إثيوبيا بضرورة المغادرة منها في أقرب فرصة ممكنة".

ونوهت السفارة بأن "على جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في إثيوبيا أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتواصل مع السفارة في حالة الطوارئ".

وأعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ على مستوى البلاد قبل يومين، وحثت سكان العاصمة على الدفاع عن مناطقهم.

ووافق البرلمان الإثيوبي، الخميس الماضي، على فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 6 أشهر، والتي أعلنها مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي عقب التطورات التي تشهدها البلاد في الحرب الدائرة ضد جبهة تحرير تجراي في إقليمي أمهرة وعفار.

وشهد إقليم تيجراي، في نوفمبر الماضي، مواجهات عسكرية استمرت لنحو 3 أسابيع أطاحت بجبهة تحرير تجراي بعد أن فرت قياداتها إلى الجبال عقب دخول قوات الجيش الإثيوبي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..