اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وفد عربي يزور الخرطوم للمساهمة في معالجة الأزمة السودانية

Recommended Posts

news_1636209060_4523.jpg

يبدأ وفد عالي المستوى من الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد زيارة إلى الخرطوم مساء اليوم السبت، للإسهام في معالجة الوضع المتأزم في السودان.


وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة، في بيان نشرته الجامعة على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، بأنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع القيادات السودانية من المكونات المختلفة بهدف دعم الجهود المبذولة لعبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار.


ووفق البيان، سبق أن وقعت جامعة الدول العربية في أغسطس 2019 على الوثيقة الدستورية الانتقالية، وشارك الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في المساعي المبذولة آنذاك في جهود توفيق الآراء، ومن المنتظر أن يصل الوفد إلى الخرطوم مساء اليوم.


وكان الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في السودان، اتخذ عدة إجراءات من بينها حل مجلسى السيادة والوزراء وإعلان حالة الطوارئ في البلاد في أواخر أكتوبر الماضي، وأثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة على الصعيدين الوطني والدولي.


يذكر أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان كان يرأس حكومة انتقالية مع عبدالله حمدوك.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..