اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بالصور محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي بمسيَّرة مفخخة وصوابع الاتهام تتجه نحو الحشد الشعبي

Recommended Posts

news_1636263590_3776.jpg

تعرض مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي فجر اليوم الأحد لاستهداف بواسطة طائرة مسيرة مفخخة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، وإصابة عناصر من فريق حمايته بحسب ما أفاد مراسل العربية/الحدث.

كما أوضح أن الكاظمي نقل للمستشفى بعد إصابته إصابة طفيفة جدا خلال استهداف منزله، بينما وصل خبراء متفجرات إلى المكان.

فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، إثر محاولة الاغتيال الفاشلة هذه، أنّ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "لم يصب بأذى وهو بصحة جيّدة".

وقالت خلية الإعلام الأمني الناطقة باسم القيادة في بيان إنّ "محاولة اغتيال فاشلة تعرّض لها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخّخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد".

كما أكدت أنّ "القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة"، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

من جهته، أكد رئيس الوزراء لاحقا في كلمة مصورة مسجلة بثها على حسابه على تويتر أنه بخير، داعيا إلى التهدئة وضبط النفس من أجل حماية البلاد.

كما شدد في تغريدة على أن "صواريخ الغدر والمسيرات لن تثبط عزيمة العراقيين، ولن هزّ إصرار القوات الأمنية على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه.

يذكر أن استهداف منزل الكاظمي أتى وسط حالة من التوتر الشديد التي شهدتها البلاد، منذ أكثر من أسبوعين، من قبل فصائل موالية لإيران، ومناصري الحشد الشعبي الذين اعتصموا في بغداد ، بمحيط المنطقة الخضراء، اعتراضا على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في العاشر من أكتوبر وأظهرت تراجعهم بشكل كبير عن الاستحقاق السابق.

وأمس شارك عدد من قادة الميليشيات الموالية لإيران، بينها حزب الله وبدر والنجباء والعصائب، في تلك الاحتجاجات التي تجددت منذ يوم الجمعة وشهدت اشتباكات مع القوى الأمنية أدت إلى سقوط قتيل من بين المتظاهرين، وإصابة العشرات أغلبهم من القوى الأمنية.

فيما توعد قيس الخزعلي، زعيم عصائب أهل الحق، الكاظمي بالرد بعد طرد أنصاره من المنطقة الخضراء، بينما، أمر الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن الملابسات والتداعيات التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية.

كما أكد العزم على تعويض الضحايا، والقيام شخصياً بالإشراف على سير التحقيق والتدابير المطلوبة.

يذكر أن نتائج الانتخابات النيابية المبكرة كانت أظهرت تراجع عدد المقاعد التي حازت عليها الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبي بشكل كبير، فيما تصدر التيار الصدري المركز الأول في عدد المقاعد النيابية، ما أثار حفيظة أنصار تلك التيارات والفصائل المسلحة، فعمد عدد منها إلى إطلاق التهديد والوعيد، متهما السلطات المعنية بتزوير النتائج!.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..